العدد 3675 - الجمعة 28 سبتمبر 2012م الموافق 12 ذي القعدة 1433هـ

"الصحة": الاحتفال باليوم الخليجي لصحة اليافعين والشباب بمملكة البحرين

برعاية وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي تنظم لجنة صحة اليافعين والشباب بخدمات الصحة المدرسية الاحتفال باليوم الخليجي لصحة اليافعين والشباب بالتعاون مع العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية في الفترة من 30 سبتمبر/ أيلول الى 15 اكتوبر/ تشرين الأول 2012 تحت شعار "نحو اشراق نفسي شبابي".

وقد تم اختيار هذا الشعار بهدف تسليط الضوء على السلوكيات الغير صحية و الاضطرابات النفسية التي يتعرض لها اليافعين والشباب وكيفية التعامل معها ومساعدة اليافعين والشباب على التخلص من هذه السلوكيات والاضطرابات النفسية وكيفية التكيف مع الأزمات وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم من أجل تعزيز صحة اليافعين والشباب والحفاظ على الاستقرار النفسي من خلال البرامج التدريبية المقدمة لهم.

ويشمل برنامج الاحتفال على العديد من الفعاليات المتميزة خلال الاسبوع وهي كالتالي:

يوم الأحد الموافق 30 سبتمبر/ أيلول 2012 م: ستقام ورشة تدريبيه خاصة للطالبات حول الارشاد باللعب ومعرض صحي واستشارات فحوصات طبية بمدرسة حليمة السعدية كما سيقام معرض صحي مع عمل فحوصات صحية وتقديم استشارات صحية (التغذية –البحث الاجتماعي-تعزيز الصحة-الطب النفسي) بمركز حمد كانو الصحي.

يوم الأثنين الموافق 1 اكتوبر/ تشرين الأول 2012 م: معرض صحي واستشارات صحية ونفسية وألعاب ومسابقات صحية مع عمل فحوصات طبية بمركز النعيم الصحي.

وفي الفترة المسائية سيتم تنظيم جلسة حوارية وفعالية رسم حر ومعرض صحي وفحوصات طبية بمركز شباب مدينة حمد.

يوم الثلثاء الموافق 2 اكتوبر/ تشرين الأول2012 م: ستقام ورشة تدريبية خاصة بالتفريغ الانفعالي ومعرض صحي وفحوصات صحية وألعاب من خلال باص أمل الجودر لتعزيز الصحة بنادي المحرق بالاضافة الى تنظيم معرض صحي وفحوصات واستشارات صحية ونفسية بمركز بنك البحرين والكويت الصحي.

يوم الأربعاء الموافق 3 كتوبر2012 م: ملتقى مع صلاح اليافعي (اقبل التحدي) وفحوصات واستشارات صحية ومعرض صحي بجامعة البحرين كما سيتم تنظيم معرض صحي وفحوصات طبية مع عرض فبلم تثقيفي بمركز مدينة حمد الصحي وجولة للطلبة للتعرف على مرافق المركز الصحي.

يوم الخميس الموافق 4 اكتوبر2012 م: جلسة حوارية (مبدعون) ومعرض فني من إنتاج الطلبة وفنيات الاسترخاء ونشاط رياضي وفحوصات طبية بمعهد البحرين للتدريب كما سيتم تنظيم معرض صحي استشارات نفسية وفحوصات طبية بمركز مدينة عيسى الصحي.

يوم الجمعة الموافق 5 اكتوبر2012 م: سينظم مارثون للمشي بمنتزه الأمير خليفة يتخلله معرض صحي ومعرض لمنتجات الطب النفسي مع تقديم الفحوصات والاستشارات الصحية واللعاب من خلال باص امل الجودر لتعزيز الصحة وسيشارك في هذا الاحتفال الفرقة الموسيقية لوزارة الداخلية.

يوم السبت الموافق 6 اكتوبر2012 م: سينظم بمجمع سيتي سنتر البحرين معرض استشارات صحية وفحوصات طبية كما سيتخلل الفعالية نشاط فني (ألوانك تعدل على نفسيتك) بمشاركة الفنان عباس الموسوي و نشاط فني آخر خطك يكشف عن شخصيتك مع فعالية ابتسم للتصوير (التصوير الفوري مع وجوه بمختلف التعابير).

يوم الإثنين الموافق 15 اكتوبر2012 م: سيقام الحفل الختامي برعاية وزير الصحة صادق بن عبدالكريم الشهابي.

وقد قدمت اللجنة المنظمة للاحتفال جزيل الشكر والعرفان الى جميع الشركاء بوزارة الصحة والمؤسسات الحكومية والأهلية على تعاونهم ومشاركتهم المتميزة لانجاح هذه الفعالية الهامة التي تخدم فئة عزيزة على قلوبنا إلا وهي فئة الشباب واليافعين في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:31 ص

      اي شباب

      اي شباب اللي تتكلم عنهم اللي في السجون لو هاللي كل ليله يلاحقونهم بالشوزن والغازات ولو اللي تقتلو بدم بارد اي شباب...خلت لينا شباب.ام مقهوره المشتكى لله

اقرأ ايضاً