العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

في اطار التحضير لعاشوراء... اجتماع تنسيقي بين محافظة العاصمة وهيئة المواكب الحسينية

استعرض محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة مع اعضاء هيئة المواكب الحسينية يوم الخميس بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة العاصمة بمنطقة القضيبية الامور الادارية والتنظيمية الخاصة بالمواكب الحسينية تحضيراً لاحياء ذكرى عاشوراء للعام الهجري 1434هـ خلال ذكرى عاشوراء واحتياجات هذه المناسبة من كافة الاوجه خاصة في الجانب التنظيمي والامني والحفاظ على السلامة العامة والنظافة وتنظيم المواكب في شوارع العاصمة.

ونقل محافظ محافظة العاصمة الى رئيس واعضاء الهيئة تحيات واهتمامات وتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.. وقد تقدم رئيس واعضاء هيئة المواكب الحسينية بمرئياتهم وتصوراتهم واحتياجاتهم من الخدمات التي تقدمها مختلف الوزارات والهيئات الحكومية بما يحفظ الامن والنظام في هذه المناسبة الدينية ويؤمن الراحة والسلامة والاطمئنان للمقيمين بمحافظة العاصمة.

كما اشاد عضو اللجنة التنفيذية لهيئة المواكب الحسينية عضو مجلس الشورى فؤاد حاجي ونيابة عن أعضاء اللجنة التنفيذية عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان لجلالة الملك وحكومته الرشيدة والى وزير الداخلية ومحافظ العاصمة للدعم والمساندة الغير محدودين في ممارسة الشعائر الحسينية وأحياء عاشوراء وقد تمت الجلسة للتأكيد على تنظيم وتنسيق الترخيص للمضايف وذلك حسب الإجراءات المتبعة في السنة الماضية بين ادارة الأوقاف الجعفرية ووزارة شئون البلديات والزراعة كما تم من جانب الهيئة التأكيد على جدول مواكب العزاء التي تمتد من ليلة الحادي من محرم وحتى ليلة الحادي عشر من الشهر المذكور وفي أطار التنسيق والمتابعة بين الهيئة ووزارة الاشغال تم الاتفاق على تحديد موعد مبكر لأزاله السيارات من مواقع سير العزاء لوضع الأعمدة الخرسانية لتسهيل حركة سير المواكب الحسينية ومن جانب آخر أشارت وزارة الكهرباء والماء الى تقديم خدمات صيانة اعمدة الانارة وذلك قبل اليوم الاول من عاشوراء والذي يوافق 15 نوفمبر 2012 من هذا العام.

وتقرر التواصل والتنسيق والتعاون بين المحافظة وهيئة المواكب الحسينية من خلال مثل هذه الاجتماعات.

وحضر الاجتماع نائب محافظ محافظة العاصمة علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور ورئيس الاوقاف الجعفرية حسين العلوي و مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد آل خليفة .

وقد حضر الاجتماع أيضا ممثلي عن الجهات الخدمية بالوزارات والهيئات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 5:23 م

      الإمام الحسين عليه السلام

      قال الإمام الحسين عليه السلام: "ما خرجت أشرا ولابطرا ولاظالما ولامفسدا وأنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي رسول الله (صلى الله عليه وآله) كي آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر"
      مر الحسين عليه السلام بقافلة الحج الإنساني ، تاركاً وراءه شعائر الحج والحجيج ليعلن للخليقة أن دم الإنسان أشرف من البيت العتيق ، وإن كرامة الإنسان أرفع من البيت الذي وضع ببكة ، وإن حرية الإنسان أسمى من السعي بين الصفا والمروة ، وإن رمي الجبروت والطاغوت بشرر الثورة أعظم عند الله من رمي الجمرات في العقبات الثلاث .

    • زائر 10 | 4:54 م

      السلام عليك يا ابا عبدلله

      اخي العزيز انا لن انتقص حقك او تفكيرك ولكن إذا كنت تعتقد إن الامام الحسين خرج حتى تبكي أنت أو أحد عليه فقط فأنت واهم الامام الحسين عنوان لرفض الظلم والجور وهو عنوان الاصلاح دفع دمه ودم اولاده واخوانه وسبي نسائه حتى تعيش أنت بكرامة وعزة وفخر لكونك من اتباعهم إن شاء الله ، الامام الحسين يريد أن تعيش هذه الشعوب بكرامة فخالقها واحد وربها واحد والطين الذي خلق به الانسان واحد فلا فرق بين هذا وذاك لا حاكم ولا محكوم العدل هو اساس الحرية والحرية هي اساس العدل في هذا الكون وشكرا

    • زائر 9 | 1:10 م

      سلام الله عليك يا أبا عبدالله

      الامام الحسين خرج لاعلاء كلمة الحق فمن عرف الحق طلب الاصلاح ومن أراد الباطل سوف يستمر في السعي ورأ هواه مع الباطل

    • زائر 7 | 9:52 ص

      بلا تسييس المناسبات الدينيّة...غريبة هذي بعد "رقم 1"

      حبيبي شكلك ياي من المريخ وما شالله فهيم جدا!!!أتفهم معنى كلمة"عاشوراء" لا ظنّك تعي جوهر هذه الكلمة وإلا لما تفوّهت بما قلت...الأفضل أن تجلس في مكانك ولا تذهب لأنّ الحسين لايريد المثاقلين والمتأوهين على حساب هذا وذاك

    • زائر 8 زائر 7 | 10:21 ص

      قصدك الأمام الحسين لا يريد الفوضوين .

      وليش غريبة ان شاء الله الحمدالله أنا عارف اتكلم عن شنو ولأنه الكلام الي قلته ماعجبك ولا راح يعجب اشكالك أكيد لأنه الكلام صح وحقيقة علشان جدي عورك الكلام . تعال شوف عاشوراء الي على تفكيرك وتفكير اشكالك تعال شوف الشيشة على الطاولة و السجاير في كل مكان تعال شوف لما تصير حزة الأكل . الأكل على عواتب البيوت والريحة قايمة هذه عاشوراء الي تتكلم عنها هذه عاشوراء على تفكيرك قبل ماتتكلم عن عاشوراء روح اسئل كبار الفريق ايام التسعينات شوفهم شنو يقولون لك وماخفي أعظم . الحسين لا يريد الفوضوين وفهمك كفاية .

    • زائر 3 | 8:29 ص

      الحسين خرج لازالة الظلم

      ونحن مظلومين في هذا البلد ولكل يعبر عن مافي داخله ونحن نمشي بمنهج الحسين

    • زائر 6 زائر 3 | 9:29 ص

      استغفر الله بس الأمام الحسين صار شماعة .

      بلا كلام فاضي الحسين والحسين الأمام الحسين صار شماعة حق كل شي استغفر الله بس والحسين ما كتب على بيوت الناس وشوه بيوت الناس وظلم بيوت الناس والحسين ماادي اهالي المنطقة وكتب على شوارعها وعلى جدرانها وعلى مساجدها و محلاتها و الأمام الحسين لو كان موجود راح يقول هذا الكلام وطبعا ماراح يعجبكم لو قال هذا الكلام . والأمام الحسين ما قصص وايرات اليتات الي في زرانيق علشان محد يشوفه اذا حرق و وقلب والزبالة وشرد واذا كتب على جدرات البيوت . الأمام الحسين بري من كل هذا ولا تخلونه شماعة الظلم .

    • زائر 1 | 7:28 ص

      أهم شي أهم شي التنظيم واحترام المناسبة .

      أهم شي الملثمين الي يحبون الفوضى مايقعدون يسون سوالف وتكتب على الأرض وعلى بيوت الناس العزا للعزا وبدون سياسة ولا خرابيط (( بسبب هذه الأمور صرت اكره اروح العزا )) وان شاء الله اي واحد يشوفنه يكتب ويخربط الهيئة التنطيمة ياخدون جراء ضده وبدون رحمه . خلو الناس اشوي ترتاح وبلا تسيس المناسبات الدينية الي عزيزة علينا . وطبعا اللحين بيطلع لي ناس مايعجبهم الكلام واقول ليهم هذا الحق والحق ماينزعل منه .

اقرأ ايضاً