العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

مستشار لخامنئي: ايران ستتغلب على "مؤامرة" العملة

قال مستشار للزعيم الأعلى الإيراني السيد علي خامنئي اليوم الجمعة (5 أكتوبر/تشرين الأول 2012) إن بلاده ستتغلب على "المؤامرة" على اسواق الصرف الأجنبي والذهب وذلك في أعقاب اندلاع احتجاجات عنيفة أدت الى اغلاق السوق الكبيرة في طهران. واشتبكت شرطة مكافحة الشغب مع المتظاهرين واعتقلت العديد من تجار العملة داخل السوق وخارجها يوم الأربعاء أثناء المظاهرات التي اندلعت بسبب انهيار الريال الايراني الذي فقد نحو ثلث قيمته امام الدولار على مدى الاسبوع المنصرم.

ووصف المحتجون الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بالخائن لما يردده الكثيرون عن سوء إدارته للاقتصاد الذي تضرر بشكل كبير ايضا من جراء العقوبات الدولية المفروضة على ايران بسبب برنامجها النووي. لكن لا يوجد حتى الآن أي انتقاد علني لخامنئي المرشد الاعلى للثورة الايرانية. ونقلت وكالة فارس الايرانية للأنباء شبه الرسمية عن غلام علي حداد عادل مستشار خامئني قوله "تتغلب ايران على الحرب النفسية والمؤامرة التي احضرها العدو لسوق الصرف والذهب وهذه الحرب تتقلب باستمرار." واضاف "القوى المتغطرسة بطريقتها الساذجة تعتقد أن الأمة الايرانية مستعدة للتخلي عن الثورة الاسلامية بالضغط الاقتصادي لكننا نبني قوة ايران الاقتصادية." وحداد علي حليف لخامنئي وهو حمو ابنه مجتبى. وكانت معظم المحال لا تزال مغلقة في السوق أمس الخميس بينما تقوم الشرطة بدوريات. ويقول محللون ان أي استياء جديد قد ينتشر سريعا اذا تمكن من اكتساب موطء قدم. وقالت الاتحادات التجارية ان السوق ستفتح أبوابها يوم السبت في ظل تواجد أمني. وعادة ما تغلق السوق يوم الجمعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:42 م

      ايران

      الله يحفظ ايران من كل سوء

    • زائر 2 | 11:36 ص

      ايران ستحبط مؤامرات و خطط الأعداء ... ام محمود

      المؤامرات كثيرة لإخضاع و اضعاف و أركاع و إذلال و إحباط ايران و النيل من قوتها العسكرية و لكن بفضل قوتها الإيمانية ستتغلب على الصعوبات و الأزمات الاقتصادية و من أراد بها كيدا سيصيبه الانكسار و الانهيار المالي و السياسي و التخبط .. وهي من ستحمل راية الجهاد مع الامام المهدي ع
      هذه العبارة بليغة المعاني ((القوى المتغطرسة بطريقتها الساذجة تعتقد أن الأمة الايرانية مستعدة للتخلي عن الثورة الاسلامية بالضغط الاقتصادي))
      في معلقين أيضاً سذج بتعليقاتهم السطحية

    • زائر 1 | 11:19 ص

      مؤامره؟

      مؤامرة العمله؟ ههههههههههه ياكثر المؤامرات عليكم من تفشلون في شي قلتوا مؤامره ليش ماتعترفون بأنه فشل في سياسة الدوله و عدم القدره على انعاش الاقتصاد و كل هم الدوله في التسليح و المواطن لا يستطيع شراء دجاجه لوجبة غداء له

اقرأ ايضاً