العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

محكمة بريطانية تقضي بترحيل أبو حمزة إلى أمريكا

قضت المحكمة العليا في لندن اليوم الجمعة (5 أكتوبر / تشر ين الأول 2012) بترحيل أبو حمزة ، رجل الدين المسلم المحتجز في بريطانيا ،إلى الولايات المتحدة لمحاكمته عن اتهامات بالإرهاب . وأخفق محامو أبو حمزة /54 عاما/ في محاولتهم الأخيرة لوقف ترحيله لأسباب صحية اليوم الجمعة.

كما سيتم تسليم أربعة أشخاص يعتقد انهم إرهابيون إلى الولايات المتحدة.

ووصل رجل الدين، المصري المولد إلى بريطانيا أول مرة عام 1979 . وقضى وقتا داخل وخارج السجن وخاض معركة كبيرة بشأن ترحيله إلى الولايات المتحدة بناء على اتهامات بالارهاب. واعتقل أول مرة في بريطانيا بناء على طلب من أمريكا في ايار/مايو عام 2004 .

ورفض القضاة أيضا الطعون القانونية من جانب بابر أحمد وسيد أحسن وخالد الفواز وعادل عبدالباري وقالوا إنه يجب تسليمهم فورا . وتطالب سلطات الولايات المتحدة بابى حمزة لمحاكمته عن عدد من الإتهامات ذات الصلة بالإرهاب بينها أخذ رهائن في اليمن عام 1998 وخطط مزعومة لإنشاء معسكر تدريب مسلح في ولاية اوريجون الأمريكية.

وكان محاموه قد قالوا إن صحة أبو حمزة تدهورت خلال الوقت الذي امضاه في السجن وانه يعاني من الاكتئاب وفقدان الذاكرة قصيرة الامد. غير أن، محاميي وزارة الداخلية البريطانية قالوا انه إذا كان حمزة يعاني من"حالة نفسية سيئة"فانه يتعين عدم تاجيل مثوله امام المحكمة.

واكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج بفرنسا الأسبوع الماضي انه لن يتم انتهاك حقوق الانسان لابو حمزة في حال ترحيله إلى الولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً