العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

العاهل السعودي يعفي نائب رئيس الاستخبارات من منصبه

أصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بعد ظهر أمس الجمعة (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) بإعفاء الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز من منصب نائب رئيس الاستخبارات العامة لشئون الاستخبارات «بناء على طلبه» وتعيين الفريق ركن يوسف الإدريسي محله.

وكان الإدريسي شغل حتى قبل تعيينه أمس منصب مساعد رئيس هيئة الاستخبارات العامة. يُشار إلى أن العاهل السعودي أصدر في يوليو/ تموز الماضي أمراً بتعيين الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيساً للاستخبارات السعودية إضافة إلى منصب أمين عام مجلس الأمن الوطني خلفاً للأمير مقرن بن عبدالعزيز الذي تم إعفاؤه وتعيينه مستشاراً ومبعوثاً خاصاً للملك.


العاهل السعودي يعفي نائب رئيس الاستخبارات من منصبه

الرياض - أ ف ب، د ب أ

أصدر العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمراً ملكياً بإعفاء الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز من منصبه كنائب لرئيس الاستخبارات العامة وعين مكانه الفريق ركن يوسف الإدريسي، كما أفادت وكالة الأنباء السعودية أمس الجمعة (5 أكتوبر/ تشرين الأول). وجاء في الأمر الملكي «يعفى نائب رئيس الاستخبارات العامة لشئون الاستخبارات، الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز من منصبه بناء على طلبه».

وأضاف بيان الديوان الملكي «يعين الفريق ركن يوسف بن علي الإدريسي نائباً لرئيس الاستخبارات العامة». ويأتي هذا القرار بعد أن عين الملك في يوليو/ تموز الماضي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيساً للاستخبارات.

من جانب آخر، أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس مباحثات مع العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز. وذكرت وكالة (واس) امس أن العاهل السعودي بحث مع هادي «الأوضاع الراهنة في اليمن إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات». كما بحث الجانبان «مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية». وتأتي زيارة هادي إلى السعودية عقب الزيارة التي قام بها إلى الولايات المتحدة التي تعتبر اليمن حليفا مهما في الحرب ضد الإرهاب.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً