العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

وزير "الصناعة" يزور عدد من المصانع بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تعزيزاً لتوجهات وزارة الصناعة والتجارة في متابعة كافة القضايا المتعلقة بالقطاع الصناعي ، والوقوف على مستجدات المرافق الصناعية القائمة والتعرف على متطلباتها الآنية وخططها المستقبلية ، قام وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو ، وبمرافقة عددٍ من المسئولين في قطاع الصناعة بالوزارة ، بزيارة ميدانية إلى عددٍ من المصانع الواقعة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والواقعة بمدينة سلمان الصناعية بمدينة الحد ، حيث إطّلع على الوضع القائم في هذه المصانع وإستمع إلى شروحات مفصلة حول العمليات الإنتاجية والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين ، معرباً في هذا الصدد عن دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لكافة الأنشطة الإقتصادية وبالأخص منها المشاريع الصناعية والتجارية والخدماتية ذات القيمة المضافة العالية والمردود الكبير على الإقتصاد الوطني .

وخلال زيارته إلى شركة الخليج لنظم الإدارة الإلكترونية GEMS والتي يبلغ إجمالي قيمة إستثمارها مليون و100 ألف دينار (1,100,000)، حيث كان في إستقباله فيه كلٍ من عمار محمود الرئيس التنفيذي و جوس جورج المدير وعضو مجلس الإدارة ، حيث أطلعا الوزير على طبيعة المشروع الذي يوفر الكثير من الخدمات التي تتطلبها شركات التأمين العالمية ، ويتطلع إلى إستقطاب بعض الشركات العالمية كشركة كنسيستو إكسبرس العالمية وشركة الفريد توك شيفار تسجيسيلز شافت أن بي أتش وشركة أميركان اكسبرس انترناشونال.

بعدها توجه الوزير إلى الشركة العربية للسكر التي تحتل مساحة كبيرة في المنطقة ، والمتخصصة في تكرير وإنتاج السكر ويبلغ إجمالي رأسمالها 95 مليون دينار تساهم حكومة البحرين ممثلة في الهيئة العامة للتأمين الإجتماعي بنسبة 15% منه ، وقد كان في استقبال الوزير هناك كلٍ من جمال هزيم الرئيس التنفيذي لبنك بي إم آي بنك و أنمار العريض مدير الشركة الذين قدما شرحا حول آخر تطورات المشروع الذي يعد في مرحلة الإنشاء.

ثم توجه الوزير والمسئولين المعنيين المرافقين إلى شركة أوال الخليج للصناعات المعنية بصناعة مكيفات الهواء ، حيث كان في استقباله كلٍ من عادل مطر مدير الشركة و راتندر نات مدير العمليات.

حيث قدما للوزير شرحاً مفصلاً حول آلية العمل في الشركة وأهم المنتجات التي تقدمها.

حيث تعمل شركة أول الخليج في صناعة مكيفات الهواء وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وفي هذا الصدد أثنى الوزير على المستوى المتميز والجودة العالية لمنتجات الشركة والجهود اللافتة التي يبذلها القائمين عليها في سبيل تقديم أفضل مستويات الإنتاج وبأعلى جودة .

كما قام الوزير بزيارة إلى شركة المسقطي والتي تعد واحدة من كبريات الشركات المحلية المتخصصة في صناعة المنتجات الورقية وأواني المطبخ البلاستيكية ورقائق الألمنيوم ويبلغ رأسمالها مليوناً و600 ألف دينار .

وقد كان في الإستقبال خالد المسقطي الذي رحب بالوزير والمسئولين المرافقين ، مشيراً إلى تقديره للدعم الذي تقدمه حكومة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة للقطاع الصناعي ، والذي انعكس في النمو المتصاعد لهذا القطاع بشكل لافت وسريع .

ثم قد شرحاً لتفاصيل عمل المصنع وآخر التطورات التي تمت إضافتها لتقديم أحدث المنتجات إلى الأسواق ، وفي هذا الصدد نوه وزير الصناعة والتجارة إلى الدور الذي تلعبه مجموعة المسقطي في دعم التنمية الاقتصادية الصناعية التي تمر بها البلاد .

وفي ختام الجولة أكد وزير الصناعة والتجارة حرص حكومة مملكة البحرين على دعم جميع رجال الأعمال والاستثمارات الإقليمية و العالمية الهادفة إلى إقامة المشروعات الضخمة في المملكة و التي من شأنها الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتعزز دور البحرين كمركز عالمي للتجارة والخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً