العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

رئيس "هيئة الإعلام": دورات تدريبية متخصصة لرفع كفاءة الإعلاميين

أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة إن تطوير الموارد البشرية الوطنية ورفع كفاءتها المهنية والإبداعية، وتزويدها بأحدث فنون ومهارات التحرير الصحفي والإعلام المرئي والمسموع يشكل ركنًا أساسيًا في خطط وبرامج الهيئة التطويرية للارتقاء بدور الإعلام الرسمي وقدرته على الحضور والمنافسة والفاعلية في تناول القضايا الوطنية، بما يخدم مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة المستدامة.

جاء ذلك خلال رعاية رئيس هيئة شؤون الإعلام وبحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين كريستيان تيستو لحفل ختام الدورتين التدريبيتين اللتين نظمتهما الهيئة بالتعاون مع السفارة الفرنسية وإذاعة فرنسا الدولية حول موضوعي "إعداد البرامج الإذاعية" و"فن تركيز الصوت" لمدة أسبوعين في الفترة من 23 سبتمبر/ أيلول إلى 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وذلك بمشاركة أربعة عشر موظفاً من موظفي الهيئة المختصين في شؤون الإذاعة والأخبار.

وتقدم رئيس هيئة شؤون الإعلام بالشكر إلى السفارة الفرنسية بالمنامة على تعاونها الدائم وعلى مدار أكثر من عامين متواصلين مع الهيئة في تنظيم العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في المجالين الإذاعي والتليفزيوني، بما يعكس العلاقات الودية والتاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين، مثمنًا الجهود الطيبة للمحاضر في الدورتين التدريبيتين فادي مطر مسؤول التدريب باللغة العربية في قسم التأهيل الدولي بإذاعة فرنسا الدولية.

وأكد إن هذه الدورات التدريبية المتواصلة تأتي في سياق الاستراتيجية الإعلامية التي اعتمدتها هيئة شؤون الإعلام لتحسين أداء الإعلام المرئي والمسموع وفاعليته من كافة الجوانب المهنية والفنية والاحترافية والمالية والوظيفية، وتحديث تقنيات الرصد والردود والتفاعل مع وسائل الإعلام المختلفة، بما يسهم في إبراز حقيقة التطورات الديمقراطية والتنموية والإصلاحية التي تشهدها المملكة في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

ومن جانبه، تقدم سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة كريستيان تيستو بالشكر إلى رئيس هيئة شؤون الإعلام على دعوته الكريمة والوفد المرافق له لحضور حفل التكريم والتي تعكس عمق العلاقات الودية والتاريخية بين البلدين الصديقين.

وأبدى ترحيب بلاده بتعزيز التعاون الإعلامي مع المملكة من خلال تبادل الخبرات وإقامة المزيد من الدورات التدريبية المفيدة، معربًا عن أطيب تهانيه للمشاركين ومتمنيًا لهم دوام التوفيق.

وبالنيابة عن المشاركين في الدورتين التدريبيتين، تقدمت هدى درويش، معدة ومقدمة برامج في إذاعة البحرين، بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس هيئة شؤون الإعلام على إفساحه المجال أمام مشاركة الكوادر الإعلامية الوطنية في الدورات التدريبية المتخصصة بالتعاون مع مؤسسات إعلامية دولية عريقة، بما ينمي مهاراتها في المجال الإعلامي مهنيًا وتقنيًا، ويرتقي بالرسالة الإعلامية، وجودة البرامج الإذاعية والتليفزيونية.

وثمن محمد عبده مقدم برامج رياضية في القناة الرياضية البحرينية جهود مسؤول التدريب في إذاعة فرنسا الدولية فادي مطر، وما قدمه من معلومات وخبرات قيمة أفادت جميع المشاركين لمدة أسبوعين، شاكرًا اهتمام الهيئة باستقطاب المؤسسات الدولية البارزة لنقل خبراتها الإعلامية والفنية المتميزة إلى الكوادر البحرينية.

يذكر إن الدورة التدريبية الأولى بعنوان "إعداد البرامج الإذاعية" قد اهتمّت بتدريب معدي البرامج في مختلف إذاعات البحرين، أما الثانية فركزت على "فن تركيز الصوت" لعدد من مقدمي التقارير والنشرات الإخباريّة.

وفي نهاية الحفل الختامي للدورتين تقدم رئيس الهيئة بالشكر إلى السفير الفرنسي وطاقم السفارة، إلى جانب إذاعة فرنسا الدولية على تعاونهم المستمر مع الهيئة في تنظيم هذه الدورات التدريبية المتخصصة، حيث تقدم بهديتين تذكاريتين إلى السفير الفرنسي والمحاضر، وقام بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورتين، مثمنًا تجاوبهم الفعَّال، ومعربًا عن أمله في انعكاس تلك الدورات إيجابيًا على تطوير البرامج الإذاعية والتليفزيونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً