العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

بطولة الكويت: الكويت يبتعد في الصدارة والقادسية يتعثر مجددا

الكويت (الكويت) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

ابتعد الكويت في الصدارة بفوزه الكبير على مضيفه كاظمة 4-2 اليوم السبت (6 أكتوبر/تشرين الأول 2012) في ختام المرحلة الرابعة من بطولة الكويت لكرة القدم، فيما اكتفى القادسية بالتعادل للاسبوع الثاني على التوالي بعد ان انتهت مباراته مع الجهراء 1-1.
ورفع الكويت، حامل اللقب 10 مرات، رصيده الى 10 نقاط في الصدارة متقدما على القادسية (15 لقبا اخرها في المواسم الاربعة الماضية) الثاني الذي بات يملك 8 نقاط.
في المباراة الاولى، تقدم الكويت بهدفين عبر عبد الهادي خميس (23) والتونسي عصام جمعة (35)، بيد ان فهد الفهد قلص الفارق لكاظمة في الدقيقة 66.
وعلى الرغم من نقصان صفوفه بعد طرد فهد العنزي (70)، لم يتأثر الكويت بل احرز هدفا ثالثا حمل توقيع التونسي الاخر شادي الهمامي (74).
وعاد كاظمة المتوج بطلا في 4 مناسبات الى اجواء المباراة بهدف ثان احرزه عبدالله الظفيري (88)، الا ان البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو اعاد الفارق الى سابق عهده بهدف رابع سجله في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
ويشهد مستوى الكويت تحسنا كبيرا في الاونة الاخيرة بقيادة المدرب الجديد الروماني ايوان مارين، اذ حقق "العميد" سلسلة من النتائج الباهرة بدأها بالفوز على الوحدات الاردني 3-صفر في العاصمة عمان في اياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي (صفر-صفر ذهابا) وبلغ دور الاربعة، قبل ان يسحق الجهراء بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي، ويكتسح الاتفاق السعودي 4-1 في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي للبطولة الاسيوية نفسها، ويهزم كاظمة 4-2 اليوم.
من جانبه، تعرض كاظمة لخسارته الاولى في المسابقة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الثالث متساويا نقاطا واهدافا مع الصليبخات الوافد حديثا والذي استكمل سلسلة نتائجه المشجعة بتعادله مع مضيفه العربي حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) 1-1 اليوم ايضا.
وتقدم العربي مبكرا عبر حسين الموسوي (10)، الا ان البرازيلي انطونيو ويلسون ابى الا ان يترك بصمة في اللقاء بتسجيله هدف التعادل للصليبخات في الدقيقة 60.
وبات العربي "ملك التعادلات" هذا الموسم بدليل وقوعه في شركه للاسبوع الرابع على التوالي (الكويت 2-2، والجهراء 1-1، والقادسية صفر-صفر) وبلغ رصيده 4 نقاط في المركز السادس، فيما تقاسم الصليبخات المركز الثالث مع كاظمة بخمس نقاط لكل منهما.
وفي المباراة الثالثة، اضاع القادسية فوزا كان في متناوله على مضيفه الجهراء بعد ان تقدم عبر حسين فاضل (39)، وعادل الجهراء من تسديدة رائعة للبرازيلي نينو (79).
وبات الجهراء خامسا بخمس نقاط.
وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بفوز النصر على السالمية 4-2.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- الكويت 10 نقاط من 4 مباريات
2- القادسية 8 من 4
3- كاظمة 5 من 4
4- الصليبخات 5 من 4
5- الجهراء 5 من 4





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً