العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

بيتيس يسقط سوسييداد ويقفز للمركز الرابع في الدوري الأسباني

قفز ريال بيتيس إلى المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما استعاد انتصاراته في المسابقة بفوز ثمين 2/صفر على ضيفه ريال سوسييداد أمس السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.

واستغل خيتافي النقص العددي في صفوف ضيفه ريال سرقسطة وحقق عليه فوزا ثمينا 1/صفر كما ودع رايو فاليكانو نتائجه السلبية وضاعف محنة ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بالتغلب عليه 2/1 أمس أيضا.

وفي مباراة أخرى أمس بنفس المرحلة، سقط ريال بلد الوليد في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه اسبانيول.وترك بيتيس وسط الجدول وقفز عدة مراتب إلى المركز الرابع رافعا رصيده إلى 12 نقطة بفارق ست نقاط خلف برشلونة المتصدر لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.وتجمد رصيد سوسييداد عند تسع نقاط في المركز الثاني عشر.

وسجل المدافع البرازيلي باولو جونيور الهدف الأول لبيتيس في الدقيقة العاشرة ثم أضاف زميله روبن كاسترو الهدف الثاني في الدقيقة 81 بضربة رأس رائعة ليقضي على آمال سوسييداد في تحقيق التعادل.ورفع خيتافي رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز التاسع بعدما حقق الفوز الثاني له على التوالي وتجمد رصيد سرقسطة عند ست نقاط في المركز الخامس عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في آخر خمس مباريات. وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد بدأت بطرد الإيفواري كوفي ندري روماريك لاعب خط وسط سرقسطة في الدقيقة التاسعة ثم طرد زميله ألفارو جونزاليس في الدقيقة 63 لنيله إنذارين متتاليين بينما طرد عبد العزيز برادة لاعب خيتافي في الدقيقة 84. وسجل دييجو كاسترو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 من ضربة جزاء تسبب فيها ألفارو وطرد على اثرها.

واستعاد رايو فاليكانو انتصاراته في المسابقة بعد تعادل وثلاث هزائم متتالية وحقق الفوز على ديبورتيفو الذي تجمد رصيده عند ست نقاط في المركز السادس عشر بعدما مني أمس بالهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الأسباني هذا الموسم علما بأنها المباراة السادسة على التوالي التي يفشل فيها في تحقيق الفوز.

وتقدم فاليكانو بهدفين سجلهما فرانسيسكو بيتي وخوسيه كارلوس في الدقيقتين 18 و29 بينما أحرز بيزي هدف ديبورتيفو الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 41.

ورفع رايو فاليكانو رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة. وتعادل ريال بلد الوليد مع اسبانيول 1/1 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط ويتقدم للمركز الثامن مقابل نقطتين لاسبانيول الذي ظل في المركز العشرين الأخير. وكان اسبانيول هو البادئ بالتسجيل عن طريق خوان فيردو في الدقيقة 70 من ضربة جزاء وتعادل أوسكار جونزاليس لبلد الوليد في الدقيقة 82 ليحرم اسبانيول من تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً