العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

ثلاثية خليفة تقود ايفيان للفوز على مونبلييه في الدوري الفرنسي

سجل التونسي صابر خليفة ثلاثة أهداف رائعة ليقود ايفيان لفوز في اللحظات الاخيرة 3-2 على مضيفه مونبلييه حامل اللقب في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم أمس السبت.

وتغلب ليل بطل 2011 على اجاكسيو 2-صفر ليحقق انتصاره الأول في الدوري منذ الجولة الاولى وسجل البديل جايتان كورتيه هدفين في الدقائق الاخيرة ليقود ستاد رانس الصاعد حديثا للفوز 3-1 على نيس.

ويحتل رانس المركز الرابع في المسابقة برصيد 14 نقطة متأخرا بفارق اربع نقاط عن اولمبيك مرسيليا المتصدر الذي سيواجه باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني اليوم الأحد.

وسجل خليفة هدفه الثالث في مرمى الحارس جيفري جوردرين قبل دقيقة واحدة من النهاية ليحقق ايفيان فوزا مفاجئا على مونبلييه الذي لم يفز على ارضه في الدوري هذا الموسم ويحتل المركز الخامس عشر برصيد ثماني نقاط من ثمانية لقاءات. ويحتل ايفيان المركز السابع عشر متساويا في النقاط مع مونبلييه الذي قد يرى أن الحظ لم يحالفه بعدما سدد مرتين في العارضة.

ووضع خليفة الفريق الزائر في المقدمة في الدقيقة 30 عندما تلقى تمريرة من يانيك ساجبو وسدد الكرة لتمر من بين قدمي الحارس. وتعادل ماركو استرادا لمونبلييه في الدقيقة 36 من ركلة حرة من 35 مترا قبل أن يتقدم حامل اللقب بالهدف الثاني بعد ست دقائق من ضربة رأس لسليمان كمارا بعد كرة عرضية ارسلها كريم ايت فانا.

وسدد يونس بلهندة في العارضة من ركلة حرة بعدما ضغط مونبلييه لتعزيز تقدمه في بداية الشوط الثاني. لكن ايفيان تعادل عندما سدد خليفة الكرة في الشباك من داخل منطقة الجزاء.
واهدر مونبلييه بعد ذلك سلسلة من الفرص اذ ابعد جوناثان منساه من على خط المرمى كرة من ضربة رأس لدانييل كونجر وسدد البديل جايتان شاربونييه في اطار المرمى قبل أن يفاجيء خليفة الفريق المضيف باحرازه هدف الفوز لايفيان. وعلى أرضه تقدم ليل أمام اجاكسيو عندما حول نولان رو برأسه الى الشباك كرة عرضية ارسلها ماتيو ديبوشي في الدقيقة 42 قبل أن يحرز رايان مينديز هدفه الأول في الدوري بعد مرور 11 دقيقة من زمن الشوط الثاني ليحقق ليل انتصاره الأول على ارضه هذا الموسم. وسجل تويفيلو موليدا ايضا في الدقائق الاخيرة ليقود باستيا الصاعد حديثا للفوز 3-2 على ضيفه تروا الذي طرد من صفوفه فابريس نساكالا وتياجو اكزافييه في الشوط الثاني.
وتعافى الفريق الزائر مرتين من تأخره بهدف وتصدى حارس مرماه يوهان تورام اوليين لركلة جزاء نفذها انطوني موديست قبل أن يحرز موليدا هدف الفوز لباستيا بضربة رأس في الدقيقة 87. ورفع باستيا رصيده الى عشر نقاط في المركز الثاني عشر بينما يتذيل تروا الترتيب بنقطتين فقط من ثمانية لقاءات. وعوض تولوز تأخره بهدفين ليتعادل بملعبه 2-2 مع فالنيسان وحقق ستاد رين الفوز على مضيفه سوشو 1-صفر ليتقدم الى المركز الحادي عشر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً