العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

اتحاد الصحافة الخليجية يواصل مشروع تكريم رواد الصحافة الخليجية

يواصل اتحاد الصحافة الخليجية تنفيذ المشروع الطموح الذي بدأه قبل عامين للوفاء بحق مؤسسي ورواد الصحافة الخليجية وتكريمهم عبر تدوين إسهامهم المتميز في كتب تتضمن صورهم وجانبا من مشوار حياتهم وإقامة المعارض الخاصة بهم .

وقال أمين عام الاتحاد ناصر محمد العثمان إن الاتحاد كلف باحثا من كل دولة خليجية لجمع المادة اللازمة عن مؤسسي ورواد الصحافة في بلدانهم وضمها في كتب خاصة بكل بلد ليكتمل من ثم مشروع الاتحاد الرامي إلى إنتاج سبعة كتب يتناول كل واحد منها مؤسسي ورواد الصحافة في كل دولة من دول مجلس التعاون إضافة إلى اليمن ، مبينا أن الاتحاد سينظم بعد اكتمال إنتاج تلك الكتب معرضا شاملا يضم صور جميع المؤسسين والرواد يمكن إقامته في أي دولة . وأرجع العثمان سبب تأخر إنتاج بقية الكتب إلى أن أساس المشروع هو التوثيق وهو ما يتطلب الدقة والحذر كي لا يغمط حق أحد من المؤسسين والرواد .

يشار إلى أن اتحاد الصحافة الخليجية أصدر حتى الآن كتابين أحدهما عن مؤسسي ورواد الصحافة في المملكة العربية السعودية والآخر عن مؤسسي ورواد الصحافة في مملكة البحرين تم بهما حفظ سير وإسهامات وأعمال أولئك الرجال وأنه لا يزال معرض الصور مقتصرا على مؤسسي ورواد الصحافة في المملكتين فقط وقد أقيم أخيرا على هامش المؤتمر العام الثالث للاتحاد في مايو الماضي بالمنامة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً