العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

مركز زين للتعلم الإلكتروني بجامعة البحرين يفوز بجائزة "تتويج" في التميّز والجودة

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، عن فخر الجامعة بفوزها – من خلال مركز زين للتعلم الإلكتروني - بجائزة التميز والجودة، التي تقدمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة للجامعة العربية، وأكاديمية "تتويج".

وقال جناحي "لقد خطت جامعة البحرين خطوات كبيرة ومهمة في مجال التميز والجودة في جميع عملياتها، وخصوصاً في الجانب التقني منها، وهذه ليست المرة الأولى التي تفوز بها جامعة البحرين بجوائز التميز في محتواها الإلكتروني، وكذلك هي ليست المرة الأولى التي يفوز فيها مركز زين للتعلم الإلكتروني بجوائز التميز والإبداع سواء على المستوى الوطني أو الخارجي".

وأشار رئيس جامعة البحرين إلى أن مؤسسات التعليم العالي في العالم بأسره تشهد منافسة شديدة في تحسين جميع عملياتها لتحسين مراكزها وسمعتها، وهذا يصب في صالح العلم والعلماء والمتعلمين على السواء، فقد انتهت تلك الحقبة التي تقول أية مؤسسة عن نفسها ما تريد قوله، إذ يتم الاحتكام اليوم إلى الجهات المستقلة التي تقيّم البرامج والإنجازات وتضعها في موضعها الصحيح، مؤكداً أن فوز مركز زين للتعلم الإلكتروني يجعل جامعة البحرين من الجامعات الرائدة في الوطن العربي.

ومن جانبها، عبّرت مستشار الرئيس للتعليم والإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات إيشاع بنت محمد بن حمد آل خليفة، عن سرورها لفوز الجامعة بهذه الجائزة والتي تأتي لتعزيز جهود مركز زين في الحصول على الاعتراف الإقليمي، ودوره في خدمة المجتمع والعملية التربوية، خصوصاً أن المركز يعتبر مقراً إقليمياً على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتدريس في هذا المجال.

وقالت "إن مركز زين للتعلم الإلكتروني يفخر بأن يضم عدداً من الكفاءات المتخصصة التي توالي العمل من أجل البقاء في الموقع المتقدم على المستوى الإقليمي والعالمي"، مشيرة إلى أنه على الرغم من هذه الإنجازات المشجعة، فإن الطريق لا تزال طويلة أمام المركز وذلك "لأن طموحات القائمين عليه والعاملين فيه كبيرة تتساوق مع طموحات جامعة البحرين وخطتها الخمسية الرامية إلى جعل الجامعة من مؤسسات التعليم العالي المرموقة على مستوى الوطن العربي". موجهة الشكر لمدير المركز الدكتور محمد القدومي على تفانيه، وجميع الكوادر العاملة معه، من أجل التقدم بمركز زين للتعلم الإلكتروني، ووضعه في مقدمة المراكز المشابهة في النطاقات العربية والعالمية.

وقد تمت دعوة جامعة البحرين للمشاركة في حفل التتويج واستلام وسام الاستحقاق الذهبي مع شهادة البراءة في مجال التميز والجودة على مستوى الوطن العربي، وذلك تحت رعاية من ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور عدد من الوزراء والسفراء العرب، اعترافاً بجهود جامعة البحرين وتتويجاً لإنجازات مركز زين للتعلم الإلكتروني كمركز متميز وذا جودة.

وسيتم تتويج جامعة البحرين كواحدة من بين 32 هيئة ومؤسسة ومنظمة كانت لها بصمة واضحة في مجال التميز والجـــودة، حيث سيقام حفل التتويج يوم الخميس الموافق 8 نوفمبر المقبل في صالة أرماني الملكية ببرج خليفة بدبي.

ويأتي هذا التتويج تشجيعاً لجهود المؤسسات ومختلف القطاعات الحائزة على شهادات التميز في الوطن العربي، وشهادات الجودة العالمية ISO، وذلك بهدف نقل صورة إيجابية عن القيادات الشابة بالإضافة إلى مؤسسات وهيئات العالم العربي وإظهار هويتهم الحضارية وإلتزامهم بالمعايير الدولية والخدماتية والسياحية والبيئية وغيرها، بالإضافة إلى هيئات المجتمع المدني على مستوى المنطقة العربية.

الجدير بالذكر أن مركز زين للتعلم الإلكتروني قد حاز خلال العامين الماضيين أربع جوائز محلية وإقليمية، وتأتي جائزة تتويج إستكمالاً لهذا التميز في الأداء. وقد حقق المركز جميع المتطلبات التي تؤهله لجائزة "تتويج" من حيث قدرته على التخطيط ووضوح الإستراتيجية وخدمة أكبر عدد من المستخدمين للتعلم الإلكتروني وقدرته على التدريب والابتكار إضافة إلى حيازته أربع جوائز محلية وإقليمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً