العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

هيئة تنظيم سوق العمل تبحث والتأمينات الاجتماعية تنسيق وتوثيق التعاون على عدة أصعدة

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي أن الهيئة مستمرة في دعم التكامل والتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي على مختلف الأصعدة وبالأخص على صعيد التكامل في مجال التفتيش على المنشآت التجارية و العمالة الأجنبية، بالإضافة إلى تفعيل التعاون على صعيد التبادل المعلوماتي، وتطوير آليات الربط الالكتروني بين الهيئتين.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة بن عبدالله العبسي قد اجتمع صباح الخميس الرابع من اكتوبر الجاري 2012 بمقر الهيئة مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي زكريا العباسي ووفد مرافق من الهيئة ضم كبار مسؤليها.

وبحث الاجتماع توثيق مجالات التعاون وتمتين التنسيق بين الهيئتين على صعيد التفتيش، وتبادل المعلومات والبيانات، وبحيث تصب جهود زيادة التعاون في اتجاه رفع مستويات الجودة في إصلاح سوق العمل وتضييق الفجوات التي يمكن أن يتم استغلالها لمخالفة القوانين.

وفيما تطرق الاجتماع إلى مختلف مجالات التنسيق بين الهيئتين، بحث الاجتماع التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات في مجال التفتيش على المنشآت التجارية والعمالة الأجنبية وتم الاتفاق على أن تقوم هيئة تنظيم سوق العمل بإحاطة هيئة التأمين الاجتماعي بالمعلومات التي تتحصل عليها فرق التفتيش عن المنشآت الوهمية والعمالة الاجنبية غير النظامية، ومختلف المعلومات التي تعزز من وسائل الرقابة والتنظيم لسوق العمل وتحقق تطبيقاً للقوانين والأنظمة، والتي تصب جميعها في صالح الوطن والمواطنين.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة العبسي أن الهيئة تبذل جهدها مع جميع الشركاء بالسوق لتصحيح تشوهات السوق وتحقيق مزيد من التنظيم وضمن مفهوم الشراكة المتكاملة وبالتشاور مع الشركاء للوصول الى أفضل الحلول دون المساس بمصالح أي من الاطراف وفق القانون والأنظمة المقرة في قانون الهيئة، وأشاد العبسي بمبادرة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لعقد الاجتماع بغية تطوير التعاون وزيادة التنسيق بين المؤسستين .

من جانبه ثمّن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي د. زكريا العباسي التعاون الذي تبديه هيئة سوق العمل على مختلف الأصعدة، قائلاً : نرنو إلى رفع درجات التنسيق والتعاون بين الهيئتين للوصول إلى مستوى الشراكة ضمن مفهوم التكامل بين المؤسسات الوطنية الحكومية، وبهدف تطوير الخدمات وتحقيق نقلة نوعية في تلك الخدمات المقدمة للجمهور في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع من هيئة التأمين الاجتماعي: المدير التنفيذي للمستحقات التأمينية ايمان المرباطي، والمدير التنفيذي لخدمات المشتركين محمد المطاوعة، والمدير التنفيذي للخدمات الادارية عبدالله المحمود، والمدير التنفيذي للشئون القانونية جمال الملا، والمدير التنفيذي للتدقيق الداخلي جمال المطوع، والمدير التنفيذي لشئون المخاطر والاذعان عبدالرزاق القحطاني.

وعن هيئة تنظيم سوق العمل حضر مدير إدارة المعلومات وضبط الجودة بالإنابة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن آل خليفة، ومدير التدقيق وتطوير النظام علي الكوهجي، ومدير خدمات العملاء أشرف امام، ومديرة العلاقات العامة والمتابعة بالوكالة هناء الصفار، ومشرف تحليل معلومات السوق رانية حبيشي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً