العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

"الجمارك" تنظم ورشة "التعرف على المواد الخطرة والتعامل معها"

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وبحضور القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العقيد محمد شويطر افتتحت اليوم الأحد (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) ورشة عمل "التعرف على المواد الخطرة والتعامل معها" والتي نظمها معهد التدريب الجمركي لعدد من منتسبي شئون الجمارك بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني .

وبهذه المناسبة أعرب رئيس الجمارك عن شكره وتقديره للتعاون والتنسيق المستمر الذي تبديه الإدارة العامة للدفاع المدني مع أنشطة وفعاليات شئون الجمارك التي تهدف الى رفع كفاءة منسوبيها ، مؤكدا بأنه من متطلبات مواكبة المستجدات الاقليمية والدولية وضع الخطط الإستراتيجية للنهوض بمستوى التخصصات الجمركية وفق أعلى المعايير الدولية وذلك من خلال تنظيم ورش عمل متخصصة بالتعاون مع الجهات الأمنية ذات العلاقة .

وأضاف رئيس الجمارك بأن هذه الورشة تأتي ضمن برامج الدورات وورش العمل التي تحرص شئون الجمارك على تنظيمها بشكل دوري ومستمر في سبيل توعية وتثقيف منتسبيها على تصنيف المواد الخطرة عالمياً وكيفية التعامل معها ، وذلك للحد من عمليات التهريب الجمركي التي تتم عبر المنافذ الجمركية .

من جانبه أشاد القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني العقيد محمد شويطر بالجهود التي تبذلها شئون الجمارك في تنظيم مثل هذه الورش التوعوية والتي تهدف الى إلقاء الضوء على أنواع المواد الخطرة مثل السموم والمواد المسرطنة والمواد الكيمائية والمشعة ، وكيفية التعامل معها دون وقوع أية حوادث .

وفي ختام الحفل القى الرائد باسم خلف من إدارة الحماية والرقابة بالإدارة العامة للدفاع المدني كلمة بين فيها أن التطور والنهضة التي جاءت لتواكب النهضة الصناعية على مستوى العالم والتي رافقتها زيادة في استخدام المواد الخطرة في القطاعات الصناعية ، مما دفع الأجهزة المعنية بأن تتخذ أدوراً جديدة لتوفير بيئة عمل آمنة سواءً أثناء نقل أو تداول أو تخزين هذه المواد ، وذلك من أجل تحقيق مفهوم الأمن الصناعي من خلال توفير متطلبات وشروط السلامة العامة والتي بدورها تحتاج لتضافر جهود كافة الجهات المعنية بهذه العملية .

حضر حفل افتتاح الورشة مدير إدارة الأدلة الجنائية بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية العقيد قطامي القطامي وعدد من المدراء العاميين بشئون الجمارك ، والمحاضرين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً