العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

الحكومة الالكترونية تشارك بأسبوع جيتكس 2012 في دبي

المحرق – هيئة الحكومة الالكترونية 

تحديث: 12 مايو 2017

إيماناً منها بتعزيز تواجدها في المحافل الدولية والاستفادة من أحدث التجارب وأفضل الممارسات، تستعد هيئة الحكومة الالكترونية للعام السادس على التوالي للمشاركة في معرض جيتكس 2012 المقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن جناح مملكة البحرين.

ويضم جناح مملكة البحرين هذا العام مشاركة من القطاعين العام والخاص من هيئة الحكومة الالكترونية، بالإضافة إلى مجلس التنمية الاقتصادية والمركز الإقليمي لتقنية المعلومات والاتصالات، إلى جانب مجموعة رابطة مزودي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية "بيستا" ، ولجنة تقنية المعلومات والاتصالات بغرفة تجارة وصناعة البحرين مع مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص المعنية بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

وبهذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد علي القائد، على حرص الهيئة على تعزيز تواجدها في مثل هذه الفعاليات الدولية المعنية بتقنية المعلومات والاتصالات، بهدف عرض تجربتها في مجال الحكومة الالكترونية والاستفادة من أحدث المبتكرات في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، مع الإطلاع على الخبرات الدولية الرائدة بهذا المجال.

وأشار القائد إلى أن التنوع في مشاركة مملكة البحرين يعكس حرصها على نمو الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني وتشجيع الاستثمار في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في بيئة تنافسية مفتوحة تتوافر فيها بنية تحتية مهيأة وداعمة لاحتضان هذه الاستثمارات.

ومن جانبه عبر الرئيس التنفيذي شركة مستقبل الخليج للأعمال أحمد الحجيري، عن اعتزازه بالتعاون مع هيئة الحكومة الالكترونية ومجلس التنمية الاقتصادية، وبدعم "تمكين" لمؤسسات القطاع الخاص للمشاركة في أهم وأبرز الاحداث التي يجتمع من خلالها قادة تقنية المعلومات والاتصالات حول العالم.

كما أوضح الحجيري أن اسبوع جيتكس 2012 يجمع المتخصصين في مجال صناعة تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى عالمي، وهو يمثل فرصة كذلك لتبادل الخبرات وعقد الصفقات والاتفاقيات في جو يشهد منافسة وعروض متميزة، مع اتاحة الفرصة للمشاركين ببناء شبكة علاقات جديدة وكسب عملاء جدد، ورصد المنافسين في مجالهم، مضيفاَ أن المعرض يمثل كذلك فرصة للترويج لاسم مملكة البحرين كمركز لتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، لما تمتاز به البيئة الاستثمارية البحرينية والبيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات فيها.

يذكر أن معرض جيتكس يعد واحداً من أكبر وأنشط الفعاليات على مستوى معارض تقنية المعلومات، كما يعتبر المنصة الأهم وبوابة دخول العلامات التجارية الكبرى إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الاستثمارات الأجنبية والشراكات الإقليمية والعالمية الهامة التي استطاعت الشركات المشاركة في جناح مملكة البحرين أن تستقطبها من خلال هذا المعرض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً