العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

محمود أصغر بعد الإفراج عنه أمس: كنا كبش فداء لأزمة «السلمانية»

أصغر متحدثاً إلى «الوسط» أمس- تصوير محمد المخرق
أصغر متحدثاً إلى «الوسط» أمس- تصوير محمد المخرق

أفرجت السلطات الأمنية أمس الأحد (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) عن استشاري جراحة الأطفال محمود أصغر، بعد انقضاء ما تبقى من مدة حبسه، وهي خمسة أيام.

وكان أصغر قد اعتُقل وبقية أفراد الكادر الطبي، بعد أن رفضت محكمة التمييز الطعون التي قدموها وأيّدت الأحكام السابقة بإدانتهم، وهم: علي العكري (السجن 5 سنوات)، إبراهيم الدمستاني (الحبس 3 سنوات)، غسان ضيف وسعيد السماهيجي (الحبس سنة)، محمود أصغر (الحبس 6 أشهر)، وضياء إبراهيم (الحبس لمدة شهرين).

إلى ذلك، قال أصغر لـ «الوسط» إن اعتقاله وبقية أفراد الكادر الطبي الستة، الذين أصدرت بحقهم محكمة التمييز أحكاماً متفاوتة بالسجن، كان مفاجئاً، معتبراً أنه وبقية أفراد «الكادر الطبي» كانوا «كبش فداء» للأزمة التي مر بها مجمع السلمانية الطبي خلال الأحداث التي شهدتها البلاد في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011.


أُفرج عنه يوم أمس بعد انقضاء مدة حبسه

الاستشاري محمود أصغر: إعادة اعتقالنا كان مفاجئاً... وكنا كبش فداء لأزمة «السلمانية»

قلالي - أماني المسقطي

قال استشاري جراحة الأطفال محمود أصغر، ان اعتقاله وبقية أفراد الكادر الطبي الستة، الذين أصدرت بحقهم محكمة التمييز أحكاماً متفاوتة بالسجن، كان مفاجئاً، معتبراً أنه وبقية أفراد «الكادر الطبي» كانوا «كبش فداء» للأزمة التي مر بها مجمع السلمانية الطبي خلال الأحداث التي شهدتها البلاد في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011.

وأُفرج يوم أمس الأحد (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) عن أصغر، بعد انقضاء ما تبقى من مدة حبسه، وهي خمسة أيام.

وكان أصغر قد اعتُقل وبقية أفراد الكادر الطبي، بعد أن رفضت محكمة التمييز الطعون التي قدموها وأيدت الأحكام السابقة بإدانتهم، وهم: علي العكري (السجن 5 سنوات)، إبراهيم الدمستاني (الحبس 3 سنوات)، غسان ضيف وسعيد السماهيجي (الحبس سنة)، محمود أصغر (الحبس 6 أشهر)، ضياء إبراهيم (الحبس لمدة شهرين).

وقال أصغر: «تفاجأنا بطريقة اعتقالنا من منازلنا، وكنا نتوقع أن يتم تسليمنا احضارية تطلب تسليم أنفسنا، لا أن يتم أخذنا من منازلنا بهذه الطريقة وفي هذا الوقت، إذ اعتقلوا العكري في الساعة الخامسة فجراً، فيما تم اعتقالي في الساعة السابعة صباحاً».

وأضاف: «توقعنا أن تعيد محكمة التمييز النظر في الأدلة التي قدمتها النيابة العامة، إذ كنا نتوقع أن يتم إنصافنا وتبرئتنا من التهم التي وُجهت إلينا، وخصوصاً أن النيابة لم تقدم أدلة قوية تديننا بها».

وتابع: «النيابة اعتمدت على تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، والتقرير يروي الأزمة التي مر بها مجمع السلمانية والمخالفات التي وقعت فيه، من دون أن يتم توجيه أي اتهام لأفراد معينين، وهو ما يثير التساؤل بشأن أسباب حصر الاتهامات في مجموعة أفراد الكادر الطبي المتهم».

وأكد أصغر، أنه كان وبقية أفراد الكادر الطبي يتوقعون أن تتم إعادة التحقيق في القضية بعد أن أسقطت الاعترافات التي انتزعت منهم تحت التعذيب، وخصوصاً أن النيابة العامة اعتمدت في تحقيقاتها على الوشايات التي قُدمت من بعض زملائهم وبعض تسجيلات الفيديو التي تم عرضها في المحكمة، ولا تتضمن أية أدلة تدين الكادر الطبي، على حد تعبيره.

وقال: «ما يؤسف له أن التحقيقات استندت على مشاركتنا في الاحتجاجات التي شارك فيها مئات الأفراد خارج مبنى مجمع السلمانية، صباح يوم 17 فبراير 2011، وذلك بعد أن تم منع خروج سيارات الإسعاف لمساعدة الضحايا الذين سقطوا بسبب الاحتجاجات في ذلك اليوم».

وأضاف: «كان الاتهام الذي وجه إلينا هو احتلال مجمع السلمانية، ثم تم تغيير الاتهام إلى الاستيلاء على الدور الأول من المجمع، وهي التهمة التي وجهت إلى اثنين من الكادر الطبي».

وتساءل: «كيف يمكن لشخصين اثنين الاستيلاء على دور كامل يضم قسم الطوارئ والإدارة والمطبخ والمختبر والصيدلية وجناح أمراض الأوعية الدموية ومكاتب الأمن ومكتب التدريب؟، ولماذا لم يتم استجواب المسئولين هناك بشأن أسباب السماح لهما بالاستيلاء على المستشفى؟».

وأكد أصغر أن جميع شهود النفي والإثبات في القضية، نفوا وجود أي إعاقة لتلقي العلاج في المستشفى إبان الأزمة، منتقداً في الوقت نفسه الاعتماد على ما وصفها بـ «وشايات» من زملائهم في المستشفى، مشيراً إلى أن هذه الروايات كانت محل تشكيك، باعتبار أنها جاءت بشكل فضفاض وحمالة أوجه، من دون أن يتم تدعيمها بالأدلة المادية.

أما بشأن النظر في شكاوى التعذيب التي تقدم بها الكادر الطبي، فقال أصغر: «يبدو أنه تم فصل قضية التعذيب عن الإدانات التي وجهت لنا، ونتوقع أن يتم الاكتفاء بدفع التعويضات المادية، مع استمرار إدانتنا».

وأضاف: «إذا كان هناك تحقيق حقيقي في البحث عن أسباب الأزمة التي مر بها مجمع السلمانية، فيجب النظر في عناصر الأزمة من جميع النواحي. فنحن لم ندعُ الأشخاص للتجمهر في المستشفى، وإنما الجرحى والقتلى الذين استقبلهم المستشفى هم سبب تواجد هذا العدد من الأشخاص في المستشفى».

وأشار أصغر، إلى أن احتجاجات الكادر الطبي كانت بعد أن تم الاعتداء على الطبيب صادق العكري وسيارات الإسعاف من قبل قوات الأمن، في حين أنه لم يتم التحقيق في مخالفات الاعتداء على العكري أو سيارات الإسعاف، كما لم يتم التحقيق في أرقام الضحايا المغلوطة التي أعلن وزير الصحة السابق على شاشة تلفزيون البحرين أن المستشفى قد استقبلها.

واعتبر أصغر أن التحقيق الجدي في أزمة السلمانية، يجب أن يتم من مختلف النواحي، لا تحميل مسئوليتها لـ19 شخصا فقط، والذين تم تحميلهم مسئولية القضية من أجل إبعاد الرأي العام عن الجوانب الأخرى في القضية والانتهاكات التي وقعت في مجمع السلمانية، على حد تعبيره.

وفي تعليقه على قرار جمعية الأطباء البحرينية، بفصل أفراد الكادر الطبي المدانين من الجمعية، قال أصغر: «إذا كانت الجمعية تدعي المصداقية، فعليها أن تحقق في الاعتداءات التي طالت الطاقم الطبي وسيارات الإسعاف إبان الأزمة».

وأضاف: «ما يستغرب له أن الجهات الرسمية مازالت تبحث في تطبيق أقصى حد من العقاب، وخصوصاً مع تلويحها أخيراً بسحب تراخيصنا الطبية، وهو أمر نرفضه».

وطالب أصغر بوقف التضييق على الأطباء، ووقف لجان التحقيق معهم، مطالباً في الوقت نفسه بإعادته وبقية الأطباء إلى وظائفهم بأسرع وقت ممكن، مع صرف جميع مستحقاتهم.

وقال: «لا أملك عيادة خاصة، ومضى على توقفي عن ممارسة مهنة الطب أكثر من عام ونصف العام، وهذا اضطهاد مهني لي وللآخرين، لأن ذلك يؤثر على مؤهلاتنا كأطباء».

وفي الوقت الذي أشاد فيه أصغر بمواقف الأطباء المتضامنة مع أفراد الكادر الطبي، أكد ضرورة دعم قضية الكادر الطبي والتضامن معهم، ورفض اتخاذ أية إجراءات ضدهم.

أما بشأن أوضاع بقية الأطباء المعتقلين، فأكد أصغر أن أغلبهم يعانون من مشكلات صحية، وخصوصاً السماهيجي الذي كان قد تعرض إلى نزيف في المخ، بسبب الضغوطات والتعذيب الذي تعرض له خلال فترة اعتقاله في سجن الحوض الجاف العام الماضي، معتبراً أنه من المسيء للحكومة أن يتم التعامل مع السماهيجي الذي أفنى سنوات عمره في خدمة وزارة الصحة بهذه الطريقة.

كما أشار إلى أن ضيف هو الآخر كان يعاني من أزمة صحية حادة أثناء اعتقاله في المرة الأولى، وأنه قد يتعرض لنكسة صحية مع استمرار اعتقاله.

ولفت إلى أن الدمستاني لايزال يعاني من آثار التعذيب الذي وقع عليه، كما لم يتم انتهاء الفحص عليه في قضية التعذيب التي تقدم بها.

وأكد أصغر أن القائمين على العيادة الطبية في سجن جو، غير مؤهلين لعلاج أبسط الأمراض، مشيراً إلى أن السماهيجي كان متخوفاً من تدهور وضعه الصحي، وخصوصاً مع عدم وجود الطاقم الطبي المؤهل لعلاجه، إذ يتطلب علاجه عناية خاصة من قبل متخصصين.

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 68 | 1:32 م

      انتقام

      عملية انتقام واضحة بكل ما تعني الكلمة من معنى..

    • زائر 67 | 11:24 ص

      الكادر الطبي

      الحكومه لا تعرف ماذا تفعل لقد وضعت نفسها في مأزق حقيقي لا تستطيع الخروج منه فالكادر الطبي هو الدليل وهو الشاهد عليها فلهذا تريد ان تعاقبه بأقصى عقوبه

    • زائر 65 | 8:45 ص

      نعم للإفراج عن جميع الرهائن والمحتجزين وخصوصا الأطباء

      نعم لإصدار قانون العفو الشامل وليس العفو الخاص الذي يمحي كل آثار الأحكام التي صدرت بحق جميع الرهائن والمحتجزين في السجون. لا نريد توصيات ولا تدخلات من المجتمع الدولي. نريد بحرين ينعم فيها جميع البحرينيين بالأمن والأمان وبالمساواة في الحقوق والواجبات مع محاكمة قتلة الشهداء ومن فصل وأوقف الموظفين العامين عن العمل وخصم من رواتبهم.

    • زائر 64 | 8:42 ص

      متعاميين عن الحقيقه

      كلنا رأينا ماحدث في المستشفى و الدوس على صور قاده البلد. كفاكم كذب و إفتراء.....

    • زائر 62 | 7:42 ص

      هذه بلادي

      هذا ديدن من لا يمتلك ذرة من ألأنسانيه يأكل ويشرب معك في كأس واحدة وما أن تتاح له الفرصة ينتقم منك لما أسديت له من معروف ,, وسلا م عليك يا أمير البلغاء حين قال ( اتقي شر من أحسنت اليه ) وهذا النوع من البشر يعرف باالمنافق ,, ولكم الفهم والحكم .

    • زائر 60 | 6:50 ص

      شكرا لكم

      شكرا لكم ... شكرا لكم... شكرا لكم

    • زائر 54 | 4:55 ص

      انتم الشرف

      اشرف الناس يا دكتور..ما قصرت ادت حق الله و حق الناس و العاقبة للمتقين..
      ياريت كنا نملك ذرة من شجاعتكم و ايمانكم
      الحرية لجميع زملائك الشرفاء

    • زائر 51 | 3:41 ص

      خمسة ايام مو عيب

      ومتهمين بقتل شهدائنا في السجون مطلقي السراح ويضحكون ويا القاضي وساعات ما يحضرون المحاكمات ليش القانون على ناس وناس وين الموالين يردون ليش لانهم من الامن على راسهم ريشه

    • زائر 50 | 3:20 ص

      يجيكم يوم

      يجيكم يوم وتحتاجون العلاج من الاطباء المظلومين - يا رب

    • زائر 49 | 3:13 ص

      إلى كل من وشى

      بزملائه.. و إلى كل من رقص على جراحاتنا.. و جبب و هلل.. و استولى على وظيفة زميله بغير حق... أسأل الله أن ينتقم لنا منهم في الدنيا قبل الآخرة...

    • زائر 48 | 3:09 ص

      ماشوف نطقتوا بحرف

      عن مجرميكم سراق برادات جواد اشوف سكتون ونمتون نومة اهل الكهف سرقات بالاكراه وسطو مسلح وانتوا حتى ادانه ما ادنتوا والفاعلين معروفين اللي ما شافوا خير وين قاعدين احنا وذيلين اطباء خيرة رجال البلد اتهمتموهم وبهدلتوهم شر بهدله فقط للانتقام منهم حتى واحد من العفطيه يسال احد الاستشاريين يقول له كم معاشك فلمى اخبره شهق العفطي وبغى يموت قال له الاسشاري احنا تعبنا واجتهدنا حتى وصلنا لهذا المستوى

    • زائر 47 | 3:00 ص

      فوضوا أمركم للمنتقم الجبار

      فما بلائكم إلا امتحان من رب العالمين يمتحن به عبادة المقربيين، ففوضوا امركم إليه وبأذن الله ستفرج

    • زائر 44 | 2:49 ص

      حمد الله على السلامة

      قرة الأعين، ماعليه أخوي فوض أمرك للمنتقم الجبار، يمهل ولا يهمل

    • زائر 42 | 2:41 ص

      لا حول ولاقوة الا بالله

      بسم الله الرحمان الرحيم : ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الارض و نجعلهم أئمة و نجعلهم الوارثين و نري فرعون و هامان و جنودهما منهم ما كانوا يحذرون. صدق الله العلي العظيم
      انت تاج الراس يا دكتور
      اذا ارا د الله بعبده خيرا ابتلاه

    • زائر 41 | 2:40 ص

      منظمة اطباء بلا حدود لن تسكت عن اعتقال الاطباء.

      ما يحدث الان سيكون مقدمة لأمور لا نحبها و يجب ان نتعظ مما حدث لطواغيت العالم.
      نتمنى ان لا نشاهد حظرا دوليا على بحريننا الحبيبة و يحدث ما لا يحمد عقباه.

    • زائر 37 | 2:04 ص

      مسكين ماله ذنب

      : «كيف يمكن لشخصين اثنين الاستيلاء على دور كامل يضم قسم الطوارئ ولماذا لم يتم استجواب المسئولين يا اخي تغالط نفسك كيف يسالون المسئولين ولا تبي يدينون المستليين ? يا اخي اتكلم وكان الناس ما شافوه كل بلاويكم وكان هالشي من ايام اجدادنا ولا احد عاش هالفترة

    • زائر 43 زائر 37 | 2:47 ص

      ما شاء الله

      ما شاء الله على المنطق!!!
      حبيبي شوف لك مكان اخر للتعليق
      الدكتور انسان طبيب مثقف استشاري
      لا تضيع وقتك اهني يا حبيبي

    • زائر 53 زائر 37 | 4:22 ص

      بلاوي !!!!!!

      صراحة محد بلاوي في هالديرة الا انت واشكالك
      اللي نقوله ثور يقول حلبوه
      يعني مستوى تفكيركم مايتعدى تلفزيون البحرين تعرف معنى احتلال اول؟؟؟؟
      وين الآلات العسكرية و الدبابات اللي احتلت المستشفى؟؟؟
      طايح لي فيديوات و خرابيط
      انا اقدر ابث جزء من المقطع لغرض اعطاء انطباع معين لدى المشاهدين السذج اللي مايسمحون لعقولهم بتفكير خارج نطاق ماعرض عليهم مو صعب انك تبحث عن الحقيقة الكاملة لكن صعب انك تغير قناعاتك السوداء لسبب بسيط انك مستفيد

    • زائر 63 زائر 37 | 8:21 ص

      ووين شفتة

      على الله بس ماتقول لنا تلفزيون العين الوحده، خب المقاطع تجي منرصة على الكيف

    • زائر 36 | 2:00 ص

      سوف يأخذ كل ذي حقٍ حقه

      هناك من امر بالانتقام من الاطباء و اذلالهم الى ابعد الحدود فقط لمساعدتهم و اسعافهم للجرحى الله على الظالم.

    • زائر 35 | 1:58 ص

      توصيات جنيف وتوصيات بسيوني !!!!!!

      توصيااااات جنيف وتوصيات وببسيوني ومسيرة الاصلاح مستمرة واعادة تاهيل المجتمع وارب الصدع ووووووو!!!!!!!

    • زائر 34 | 1:48 ص

      اشكرك بارب

      يارب لقد ضاقت صدورنا من هذا الظلم والتمييز اللهم فرج عنا فرجا عاجلا قريبا كلمح البصر او هو اقرب من ذلك ولك الحمد والشكر.
      كلمح البصر او هو اقرب من ذلك ولك الحمد والشكر يالله

    • زائر 32 | 1:44 ص

      التاريخ بطولة وعبرة ( حمزاوي )

      لقد اثبت الاطباء الابطال صمود عظيم سوف يخلد وسيدرس في المحافل العالمية وسيذكرهم التاريخ والاجيال على تفانيهم ، فشكرا لكم نقبل اياديكم ونتبارك بالتراب الذي تمشون عليه

    • زائر 29 | 1:21 ص

      صح خطأ

      أكيد عناصر التأزيم أكثر من العدد المعتقل وهذا دليل على نزاهة المحاكمات حيث لم يدان إلا من ثبتت عليه الأدلة. من المفترض أن يسحبوا التراخيص

    • زائر 27 | 1:16 ص

      دعاء المظلوم على الشامت والمبرر

      اللهم من تشمت ووشى ورقص على سفك دمائنا زلزل كيانه في أعز عزيز عنده ولا توقف له عبره وأحرق قلبه على أسرته ولده .

    • زائر 25 | 1:11 ص

      ام حسين

      الحمدلله على السلامة .. وعقبال الباقي .. وخصوصا الدكتور البطل علي العكري .. افضالك طالت القاصي والداني .. لكن شنقول .. حسبنا الله وكفى ونعم الوكيل .. الله يمهل ولا يهمل ..

    • زائر 23 | 1:07 ص

      اجركم عند الله

      وفي الدنيا اعزاء

    • زائر 20 | 12:55 ص

      إحنا شفناكم بالعين مب الفيديو

      الخيم والاعتصام كان ردة فعل وكل إنسان عنده ذرة إنسانية ما كان يقبل بالوضع قتل وإبادة وغدر بالمعتصمين في الدوار ومنع المسعفين والتعدي علىهم كل هذا ما حرك فيكم شي !! والترفس ياحبيبي أسأل وشوف هذولا إلا كانوا في ديرنا وكانوا مسلحين يعني شبيحة ولو غيرنا كان ذبحهم مب ياخذهم للعلاج لكن عقول صغيرة عرف الاعلام يخدعها ببسااطه .. شفناكم وشفنا وشاياتكم وشفنا الغنايم إلا تقاسمتونها

    • زائر 18 | 12:49 ص

      جلاوي 688

      دمتم فخراً لنا يا أشرف الناس

    • زائر 17 | 12:45 ص

      غريب والله

      غريب تلفزيون السلطة ينقل أخبار عن أطباء وصيادلة ومسعفين قاموا بأضراب أو بأعتصام للمطالبة بتحسين أوضاعهم مثلا أو غيره و لايجدون مشكل في الأمر والوضع جدا طبيعا حق من حقوقهم وعندما يصل الامر للبحرين ويتظاهر الاطباء إحتجاجا على سياسية الوزير ومنع الاسعاف من معالجة الجرحى وغيرها من احداث مأساوية حصلت يصبح الامر تسييس وجريمة يعاقب عليها القانون !!

    • زائر 16 | 12:40 ص

      ابطال..اطبا البحرين الشرفاء

      سوف يسطر التاريخ اسمكم بكلمات من ذهب ...وستذكركم ا

    • زائر 14 | 12:21 ص

      الحمدلله على سلامتك دكتورنا البطل

      الحمدلله على سلامتك دكتورنا البطل، وفرج الله عن بقية أطباء الوطن الشرفاء.
      كل ذنبكم هو ليس مداواة الجرحى، ولا خروج بعضكم على القنوات الإعلامية، بل كونكم شهود مهنيين على جرائم!

    • زائر 13 | 12:16 ص

      عار عليكم

      اللي صار في الاطباء اكبر عار على البحرين ولا صار في اي دوله ثانيه لكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في الظلمه والوشاة والمعذبين

    • زائر 12 | 12:16 ص

      ملاحظة

      الرجاء تغيير مكان عمل المقابلة من قلالي إلى سماهيج
      فهو يسكن في المنطقة السكنية الجديدة في سماهيج وليست قلالي

    • زائر 40 زائر 12 | 2:31 ص

      سلامتك

      سلامتك عزيز قلالي مكان سكنه و ليس سماهيج

    • زائر 11 | 11:49 م

      منهم لله

      إنما نبث شكوانا لله … حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 10 | 11:47 م

      ارجو النشر

      في وقت الازمة والاحدث اتذكر قول احدى المذيعات والصحافيات المعروفات والتي لها برنامج تقدمها مع زميل قالت انها سألت بنت عمها عن مايشاع عن منع بعض فئات المجتمع من تلاقي العلاج فقالت لها بنت عمها ان الكل يتلقى العلاج بلا اي تمييز وهذا كان في بداية الازمة والتسجيلات موجودة في التلفزيون

    • زائر 9 | 11:44 م

      الكل تلقى العلاج

      في وقت الازمة والاحدث اتذكر قول احدى المذيعات والصحافيات المعروفات والتي لها برنامج تقدمها مع زميل قالت انها سألت بنت عمها عن مايشاع عن منع بعض فئات المجتمع من تلاقي العلاج فقالت لها بنت عمها ان الكل يتلقى العلاج بلا اي تمييز وهذا كان في بداية الازمة والتسجيلات موجودة في التلفزيون

    • زائر 8 | 11:43 م

      ام سيد علي

      الحمد لله على سلامتك ايها الحر عقبال باقي الاحرار،الله يفرج عن جميع المعتقلين والمعتقلات، الله ينصرنا على الظلم

    • زائر 7 | 11:14 م

      لا والله شفناكم بالفيديو

      تستاهلون التفنيش كفاية خيامكم ومظاهراتكم على كبر الطوارئ ليش باقي الناس مالهم اعتبار لو المستشفى سبيل كل واحد ينصب خيام فيه على كيفه لو نسيتوا ترفس الأسرى المصابين اللي نزلتوهم من الإسعاف

    • زائر 21 زائر 7 | 12:57 ص

      وين الأسرى ، خل عندم حيا

      بسكم جذب عاد للحين الجذب شغال عندكم خلكم يوم واحد حقانيين وخل عندكم نخوة ، للحين قاعدين تصدقون تلفزيون العائلة العربية، لو يقول الفيل يطير صدقتوه أنت في ذمتك شفت الأطباء يرفسون المرضى ، وشنو سالفة الأسرى قاعدين في حرب ، والله عيب عليكم لكن يقولن الحيا نقطة إذا طاحت خلاص .

    • زائر 26 زائر 7 | 1:14 ص

      رد على الرد

      يا مواطن انت تقص على من للحين ما فاقيت من الحلم ... الكل شاف الاحتلال اللي كان في السلمانية من الاطباء والممرضين , لازم تصحون وتشوفون الحقيقة وبسكم تصدقون اي كلام ينقل لكم من ناس معينين وتكذبون روحكم وتكذبون عيونكم

    • زائر 30 زائر 7 | 1:29 ص

      الفيديو موجود في اليوتيوب

      الفيديو موجود واللي قاعد يرفس دكتور من المحكوم عليهم... وواضح وضوح الشمس... ابحث تحت عنوان احتلال السلمانيه وشوف والمشكله هم مصورين روحهم !! فشار لكن طلع عليهم

    • زائر 31 زائر 7 | 1:36 ص

      صدقت

      اخوي لو شنو بتقول ,,,ذلين ناس مخهم مغسول.... رغم الفيديوهات والصور لأحتلال المستشفى ,,,ويقولون كذب,,,

    • زائر 38 زائر 7 | 2:06 ص

      يا شامته

      شا شامته لا تشمتين اليوم احنا وباجر انتين

    • زائر 46 زائر 7 | 2:57 ص

      نفاق

      أصلاً الكادر الطبي كان يحمي ويمهد الطريق لعبورهم من غضب الناس الذين تهجموا على قراهم بالعصي والأسلحة البيضاء وهذه ردة فعل طبيعية، فلا تنافق، قبل قلتم عندهم اسلحة واسرى وبعضهم أكد أن شاف الشيء بعيونه وتلفزيون العائلة ماقصر بالتشهير والكذب حتى قبل محاكمتهم وأخرتها بسيوني والقضاء والعالم برئهم، لكن شنقول في العقول المتجمده لاخير ترجى منها مركبة بالمقلوب، صبرك يارب صبرك

    • زائر 57 زائر 7 | 6:08 ص

      امفنشينهم عشان هم مسوين قنبلة جرثومية في مختبر السلمانية المصدر تلفزيون لحول

    • زائر 58 زائر 7 | 6:11 ص

      بسك انت نفاق

      بسكم عاد من هالنفاق كله علشان الفلوس تصفون هالكلام , الله المنتقم الجبار واحنا نفوض أمرنا لله تعالى .
      سنة ونصف واحنا نعاني من الظلم والبطش والتعذيب والسرقة وكل الأشياء التي لا تخطر على البال لكن ما أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .

    • زائر 6 | 10:54 م

      الحمد لله

      لكم الله بعد ماجف القلم الاسلامي ويبقى قلم العداله الآهيه لياخد الحق لكل مظلوم

    • زائر 5 | 10:38 م

      مجمع السلمانية الطبي هو نقطة امنية حاليا ...

      كاميرات في كل مكان و سوال للرايح و الجاي وين بتروح و حتى عند دخولك للمجمع يسألك رجل الأمن وين بتروح بكل تبجح و عند دخولك للبمنى يسألك آخر وين بتروح

    • زائر 45 زائر 5 | 2:51 ص

      ههههه صدقت

      يذكروني بالمتاتو، كاسيكو شيء من هذا القبيل هههههههه

    • زائر 4 | 10:36 م

      لم يتم التحقيق فيما تعرض له العشرات من الكوادر الطبية و طلاب كلية علوم الصحية من ضرب و تنكيل داخل كبائن الجيش و الشرطة

      تعرض العشرات من الأطباء و الممرضين و العاملين الصحيين و الطلاب للضرب و التنكيل داخل كبائن الجيش و الشرطة بمجمع السلمانية الطبي و بعلم مباشر من إدارة المستشفى . و تم التكتم على ذلك حتى الآن

    • زائر 3 | 10:14 م

      المسألة برمتها

      سياسية بأمتياز انتم معروفون من قبل المجتمع المدني كأطباء استشاريون لكم
      كل احترام . ولكن الآخرون يعتبرونكم خطرا عليهم لانكم شهود على ماحصل وكنتم
      صادقين واحترمتم القسم اللذي قسمتموه خلاف الآخرون اللذين وشوا بكم ليس الا لمناصبكم وللغنايم اللتي اغتنموها . ولاحلال الاجانب اللذين يفتقرون لمستوياتكم كان يجب عمل ذلك واخذوها فرصة في ذلك الوقت.

    • زائر 2 | 10:01 م

      بلد العجائب

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      دمتم فخراً لنا يا أشرف الناس

    • زائر 1 | 9:44 م

      الأشتر

      والله عيب اللّي امسوّينه في الأطباء ، لكن هذا بدل ما ايكرمونهم؟!!

اقرأ ايضاً