العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

ميسي ورونالدو يتألقان مجددا قبل الاعلان عن جائزة الافضل في العالم

وصفت مباراة قمة الاحد في دوري الدرجة الاولى الاسباني بين برشلونة وريال مدريد بانها المعركة الفاصلة بين ميسي وكريستيانو رونالدو على نيل جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم.

وبعد ان سجل كل منهما هدفين خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2 شعر معسكر كل طرف بانه الفائز من هذه المواجهة. وسجل ميسي لاعب برشلونة الذي خلف رونالدو لاعب ريال مدريد في نيل الجائزة عام 2009 وفاز بها في السنوات الثلاث الماضية هدفا من مسافة قريبة واخر من ركلة حرة من مسافة 30 مترا بينما سجل رونالدو هدفيه من لمستين سحريتين داخل المنطقة.

وقدم اللاعبان مجددا عرضا خلب عقول مئة الف متفرج احتشدوا في ملعب نو كامب وملايين المشجعين حول العالم في مباراة ينظر اليها على انها الابرز في المواجهات على مستوى الاندية قاطبة.

وبات الارجنتيني ميسي على مسافة هدف واحد من مهاجم ريال مدريد السابق الفريدو دي ستيفانو متصدر قائمة هدافي لقاءات القمة بعد هدفيه 16 و17 في المباراة 22 التي يخوضها امام الغريم التقليدي.

بينما اصبح البرتغالي رونالدو اول لاعب يسجل في ست مباريات قمة متتالية باحراز هدفيه التاسع والعاشر في مشاركته 16 ضد برشلونة.

وقال ميسي ردا على سؤال بشان الكرة الذهبية التي سيعلن الفائز بها خلال حفل في زوريخ في السابع من يناير كانون الثاني "لا ادري. لا استطيع التحدث عن نفسي بشكل فردي."

واضاف اللاعب البالغ من العمر 25 عاما "لا اركز على نفسي او اي شخص اخر." وردا على سؤال وجه الى البرتغالي جوزيه مورينيو مواطن رونالدو ومدربه في ريال مدريد خلاف المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة امس الاحد بشان جائزة افضل لاعب اجاب "لا ارغب في التفكير في جائزة الكرة الذهبية. يتعين الكف عن اختيار افضل لاعب في العالم."

واضاف "انهما لاعبان من كوكب اخر." وتابع "ارغب بالطبع في حصول احد لاعبي فريقي على الجائزة. لاعب اصبح بطلا في واحدة من افضل بطولات الدوري في العالم."

من جهته اكد تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة ان ميسي هو من يستحق الجائزة. وقال في مؤتمر صحفي "لا يزال صغيرا ولا ندري حقا سقف قدراته بعد" واضاف "ادعوكم لرؤيته خلال التدريبات والمباريات الرسمية ومشاهدة حجم الرغبة والاصرار على ان يكون الافضل في كل يوم."

وتابع "اعتقد اننا لن نشاهد ابدا لاعبا اخر بهذا المستوى. انه الافضل في العالم بفارق كبير عن باقي المنافسين."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:50 ص

      الدون كريس

      اخرس كريس افواه الكتلان بهدفيه وعلى ارضهم وبين جمهورهم أوقف كريس الحزين قطار انتصارات الفريق المضيف فذلك ليس على حساب الملوك او كريس خاصة رغم ان مدريد في أسوء حالته منذ انطلاق الليغا وتدهور مستويات كاسياس وكريس الحزين هدفين لتكون بمثابة الضربة الموجعه للمنتقدين والحقاد خاصتا
      الحكم كان جيد لكن لديه اخطاء وتدخل الخاطئ والقوي من عناصر برشلونه على مارسيليو كان يستوجب الطرد لانه كان يملك انذار قبل هذا الخطأ

اقرأ ايضاً