العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

لجنة "السوق الشعبي" تستمع لآراء وملاحظات الباعة بشأن التطوير

عالي – بلدية المنطقة الوسطى 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة مراقبة وتطوير السوق الشعبي بمدينة عيسى اجتماعها الاعتيادي اليوم الاثنين (8 أكتوبر / تشرين الأول 2012) في مبنى البلدية بمنطقة عالي، واستمعت إلى مطالب واحتياجات الباعة وملاحظاتهم التي نقلت للجنة من خلال ممثلين عنهم، كما استعرضت آخر ما تم بشأن صرف الدعم المالي للمتضررين، إذ قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، يوم السبت الماضي، بتوزيع الدعم على الدفعة الثانية المكونة من 118 متضرراً، وذلك بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وفي هذا الشأن، قال رئيس اللجنة رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب، أن أعضاء اللجنة استمعوا إلى رأي ممثلي الباعة في السوق الشعبي فيما يتعلق بالموقع المؤقت، وعملية إنشاء الموقع الدائم في الجزء الذي تعرض للحريق، وآلية تحصيل الرسوم المتأخرة، وتوزيع الفرشات على المستأجرين في الموقع المؤقت.

وذكر حطاب أن اللجنة بحثت في مسألة الأرقام المتشابهة بين بعض الفرشات، وكيفية التغلب عليها لصرف الدعم للمستحقين ضمن الدفعات القادمة.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت مقترح تقدم به عضو اللجنة غازي الحمر لوضع دليل استرشادي لإجراءات تأجير فرشات السوق الشعبي بمدينة عيسى، والاتفاق على آليات محددة تكفل الحد من عملية التأجير بالباطن.

إلى ذلك، استعرضت لجنة مراقبة وتطوير السوق الشعبي مقترح تقدم به عضو اللجنة المهندس حسين بهزاد، يتعلق بطرح مناقصة لإدارة وتنظيم السوق الشعبي وتحصيل الإيجارات وتوفير حراس الأمن للسوق.

ومن المؤمل خلال الفترة القادمة صرف مبالغ الدعم المالي إلى باقي المستحقين، بعد إعداد القوائم ومراجعتها ومن ثم رفعها إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً