العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

المؤتمر الوطني الليبي يعد كتابا لتكليف الحكومة الإنتقالية بالاستمرار في عملها

أعد المؤتمر الوطني العام في ليبيا في ختام جلسته اليوم الاثنين (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) كتابا لتكليف الحكومة الانتقالية بالاستمرار في العمل وتحميلها المسؤولية الكاملة في أي تقصير وتأكيد أنها الحكومة الشرعية إلى حين اختيار حكومة أخرى.

ودعا الكتاب ، الذي تلاه النائب الأول لرئيس المؤتمر جمعة أعتيقة ، الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الرحيم الكيب إلى عقد اجتماع اليوم أو غدا على أقصى تقدير وذلك بحضور رئيس المؤتمر الوطني العام وتدعى له وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وذلك لتأكيد دعم المؤتمر للحكومة القائمة. وطالب كتاب التكليف أن تكون أجندة هذا الاجتماع هي تأكيد دعم المؤتمر الوطني العام للحكومة الانتقالية ووضع مجلس الوزراء أمام مسؤولياته ، وتحميله المسئولية في أي إخفاق أو تقصير والشروع في الإعداد لميزانية السنة القادمة ووضع جدول زمني لذلك بما يضمن تسليمها للمؤتمر للاعتماد في الوقت المناسب.

وتضمن الكتاب أيضا دعوة مجموعة من قادة الثوار الميدانيين لاجتماع عاجل برئاسة المؤتمر الوطني العام للحوار معهم حول المرحلة القادمة وإشراكهم في الرأي حول التطورات الجارية وسبل حل المشكلات والتوترات القائمة بما يحقق التقليل من الاحتقان الموجود في الشارع ولدى الثوار وإشعارهم بأنهم شركاء حقيقيون في تدبير أمور البلاد خاصة في مرحلة الانتقال من الثورة إلى الدولة والحوار معهم حول موضوع بسط الأمن في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً