العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

قلق أممي من استمرار العنف في سورية

أعرب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي اليوم الاثنين (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) عن قلقه من استمرار العنف في سورية. وقال بلامبلي ، للصحفيين بعد اجتماعه اليوم الاثنين مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي :"نحن قلقون بخصوص العنف المستمر في سورية". وأضاف أن "لبنان يحترم كل التزاماته الإنسانية تجاه النازحين السوريين ونقدر جيدا ذلك والأمم المتحدة كانت واضحة في إدانتها للخروقات المتكررة على الحدود اللبنانية".

وتابع بلامبلي :"أعلنا بوضوح عن دعمنا لجهود كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وجميع القادة اللبنانيين لإبعاد لبنان عن تأثيرات الأزمة السورية على لبنان".

وأردف :"كما تطرقنا إلى التعاون بين الحكومة والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في دعم احتياجات النازحين السوريين إلى لبنان وتلبيتها،وهناك تنسيق وثيق بيننا في هذا الصدد،ولكن مع ازدياد عدد النازحين وحلول موسم الشتاء فان هذه الاحتياجات ستزداد".

وتابع بلامبلي أن "الحكومة اللبنانية تعمل على مراجعة خططها وترتيباتها ونحن نرحب بذلك. ومن ناحيتنا فإن الأمم المتحدة أطلقت نداء جديدا لتقديم المزيد من المساعدات للجهات المانحة لمساعدة النازحين".

وأكد أهمية "قيام جميع المعنيين في لبنان بالمحافظة على السلم في هذه الظروف الصعبة".

وقال :"أبلغت الرئيس ميقاتي أن التقرير المقبل للأمين العام للأمم المتحدة بشأن تطبيق القرار 1701 سيصدر نهاية الشهر الجاري وقد رحبنا سويا بالهدوء المستمر على الخط الأزرق والذي يجب أن يستمر لمصلحة الجميع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً