العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

تعيين الجنرال الأميركي جون آلن قائداً أعلى لحلف الأطلسي

مقتل 6 من عناصر الشرطة الأفغان في انفجار قنبلة

الجنرال جون آلن
الجنرال جون آلن

أعلن وزير الدفاع الأميركي، ليون بانيتا أمس الأربعاء (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) إن قائد قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان الجنرال الأميركي، جون آلن عين قائداً أعلى لكل قوات الحلف وسيحل محله في قيادة التحالف الدولي في أفغانستان الجنرال الأميركي، جوزف دانفورد.

ويقود الجنرال آلن الذي سيحل محل الأميرال جيمس ستافريديس «في خريف» 2013 في هذا المنصب الذي يتولاه دائماً أميركي، قوة الحلف الأطلسي في أفغانستان منذ يوليو/ تموز 2011، بينما يتولى الجنرال دانفورد الذي سيخلفه، حالياً منصب مساعد قائد البحرية (مارينز)، كما أكد بانيتا إلى جانب الأمين العام للحلف الأطلسي، أندرس فوغ راسموسن.

جاء ذلك، خلال اجتماع لوزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي و22 دولة أخرى تشارك في التحالف في أفغانستان أمس في بروكسل لتحديد الخطوط العريضة للمهمة المقبلة لدعم الجيش الأفغاني بعد انسحاب القوات المقاتلة من هذا البلد في نهاية 2014.

أمنياً، أعلنت مصادر متطابقة الأربعاء مقتل ستة شرطيين أفغان في انفجار قنبلة يدوية الصنع عند مرور سيارتهم في هلمند (جنوب) الولاية الأكثر اضطراباً في أفغانستان.

وقال رئيس إدارة إقليم ند علي، محمد إبراهيم حيث وقع الهجوم إن «القنبلة زرعها عناصر طالبان».


باكستان تطلب من سويسرا إعادة فتح التحقيق مع زرداري

إسلام آباد - أ ف ب، د ب أ

وافقت أعلى محكمة باكستانية أمس الأربعاء (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) على مضمون الرسالة التي يفترض أن توجهها الحكومة إلى السلطات السويسرية في إطار إعادة إطلاق الملاحقات بتهمة الاحتيال ضد الرئيس آصف علي زرداري.

وتمارس أعلى هيئة قضائية في باكستان عبثاً منذ ديسمبر/ كانون الأول 2009 ضغوطاً على الحكومة لتطلب من سويسرا إعادة إطلاق ملاحقات قديمة ضد زرداري الملاحق في بلده للاشتباه بتورطه في عمليات اختلاس أموال عامة تبلغ 12 مليون دولار (9,5 ملايين يورو) مع زوجته بناظير بوتو في التسعينيات.

وبذلك يمكن للحكومة أن تمتثل للطلبات المتكررة للمحكمة العليا بدون أن تطلب من سويسرا إعادة فتح ملف الرئيس زرداري الذي يرتدي حساسية كبيرة مع اقتراب الانتخابات الوطنية في الأشهر الأولى من 2013.

ميدانياً، أعلن مسئولون في الاستخبارات الباكستانية أمس أن غارة جوية أميركية قتلت خمسة مسلحين على الأقل فى منطقة قبلية بباكستان بالقرب من الحدود الأفغانية. وقد أصابت عدة صواريخ مجمعاً بالقرب من ميرانشاه البلدة الرئيسية بمنطقة وزيرستان الشمالية فى هجوم قبل الفجر نفذته طائرة بدون طيار. وذكر المسئولون أنه لم تعرف هوية القتلى فى الغارة على الفور.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً