العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

السودان يطرد دبلوماسياً نرويجياً

أعلنت وزارة الخارجية السودانية أنها طلبت من نظيرتها النرويجية أمس الأربعاء (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) سحب أحد الدبلوماسيين من سفارتها في الخرطوم، وذلك رداً على قيام حكومة النرويج أمس الأول (الثلثاء) بطلب سحب دبلوماسي سوداني من أوسلو تتهمه بالتجسس على اللاجئين السودانيين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، العبيد مروح في بيان إن «وزارة الخارجية السودانية طلبت من سفير النرويج في الخرطوم في اجتماع اليوم (أمس) إعادة أحد دبلوماسييه» إلى وطنه. وقال سفير النرويج مورتن آسلاند لوكالة «فرانس برس» إنه لا يستطيع التعليق على الخبر.

وطردت السلطات النرويجية دبلوماسياً سودانياً أمس الأول وقالت إن نشاطاته لا تتناسب مع وضعه الدبلوماسي. وأعلنت وكالة الاستخبارات النرويجية أمس الأول اعتقال سوداني عمره 38 عاماً يشتبه في أنه يقوم بجمع المعلومات سراً عن اللاجئين السودانيين في النرويج وينقلها إلى شخص في السفارة في أوسلو. إلا أن الوكالة لم تحدد طبيعة تلك المعلومات.

على صعيد آخر، قال الإعلام الرسمي السوداني أمس الأول إن السلطات السودانية ألقت القبض على أشخاص يشتبه في ضلوعهم في هجوم قتل فيه أربعة من أفراد حفظ السلام التابعين للأمم المتحدة الأسبوع الماضي في دارفور بغرب البلاد.

وانتشرت القوة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي المعروفة اختصاراً باسم (يوناميد) وهي أكبر قوة في العالم لحفظ السلام بعد قتال ضار في العام 2003.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً