العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

البلجيكي سانتفيت مدربا لمنتخب اليمن

سيقود المدرب البلجيكي توم سانتفيت منتخب اليمن لكرة القدم في دورة غرب اسيا في الكويت من 8 الى 20 كانون الاول/ديسمبر المقبل ودورة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين من 4 الى 18 كانون الثاني/يناير 2013.

وابرم الاتحاد اليمني لكرة القدم الاتفاق مع سانتفيت لمدة عام مقابل نحو 300 الف دولار.

وقال المدرب الجديد "أتمنى أن أنجح في قيادة المنتخب اليمني في بطولتي غرب اسيا والخليج، فلدي الرغبة في ان احقق معه نتائج جيدة فيهما، والعمل على تطوير كرة القدم اليمنية".

ووقع منتخب اليمن في دورة غرب اسيا في المجموعة الثانية الى جانب ايران والبحرين والسعودية، في حين تسحب قرعة "خليجي 21" في 18 الجاري.

وتابع سانتفيت "هدفي في بطولة خليجي 21 أن يحقق منتخب اليمن نتائج تفوق نتائجه السابقة، وهو العمل على تحقيق فوز واحد على الأقل حتى نبعد المنتخب اليمني عن عقدة النقطة التي بحوزته حتى اللحظة في مشاركاته الماضية في البطولة الخليجية".

بدأ سانتفيت (39 عاما) مهنة التدريب مبكرا وتحديدا في الرابعة والعشرين، وكان اصغر من حصل على شهادة تدريبية في بلجيكا، وقد اقيل مؤخرا من قيادة يانغ التنزاني بعد ان قاده في مباراتين فقط اذ اشرف عليه نحو ثلاثة اسابيع فقط.

من جهته، قال رئيس الاتحاد العام لكرة القدم احمد العيسي "توقيع عقد المدرب الجديد تأخر لأسباب تعود للبحث عن مدرب مناسب للمنتخب وطول المفاوضات مع مدربين وللظروف المالية الحالية".

وأوضح "في ضوء نتائج المنتخب في البطولتين الاسيوية والخليجية سيتم تحديد استمرار المدرب البلجيكي في تدريب المنتخب او إنهاء التعاقد معه وفق نتائج التقييم الذي ستصدره اللجنة الفنية بالاتحاد وطبقا لما تضمنه عقد الاتفاق معه"، آملا "ان تكون نتائج جيدة حتى يتمكن المدرب من مواصلة مهمته".

وأضاف "سيتم استكمال ما تبقى من بطولات الاتحاد ونشاطه الرياضي للموسم 2011/2012 في الفترة القصيرة المقبلة ومن ضمنها بطولة كأس الرئيس، وذلك قبل انطلاق الدوري العام للموسم الجديد 2012-2013 مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً