العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

بحضور سمو ولي العهد التوقيع على اتفاق للتعاون الدفاعي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة

بحضور ولي العهد نائب القائد الاعلى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة جرى بمبنى وزارة الدفاع البريطانية اليوم الخميس (11 أكتوبر/تشرين الأول 2012) التوقيع على اتفاق للتعاون الدفاعي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وقد وقع الاتفاقية عن الجانب البحريني وزير الخارجية الشيخ خالد بن احمد آل خليفة فيما وقعها عن الجانب البريطاني وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند.

وبهذه المناسبة رحب سمو ولي العهد نائب القائد الاعلى بالتوقيع على اتفاق التعاون الدفاعي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة مشيرا سموه الى ان هذه الاتفاقية سوف تسهم في فتح افاقاً رحبة للتعاون الدفاعي و العسكري بين البلدين خاصة وانها تأتي تحقيقاً للزيارات الناجحة التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة إلي المملكة المتحدة والتي اسهمت في ترسيخ العلاقات بين البلدين والانطلاق بها نحو مجالات اوسع في ظل ما تحظى به مملكة البحرين من احترام كبير بانتهاجها لمبادئ الاصلاح الشامل.

كما انها تمثل انعكاساً رائعا لما يربط البلدين الصديقين من علاقات تاريخية متميزة.

وأوضح سموه بان مملكة البحرين تعتبر المملكة المتحدة حليف استراتيجي يتطلع كل منهما نحو الحفاظ على امن واستقرار المنطقة واحترام السيادة وتبادل المصالح واكد سموه على الدور الهام الذي تضطلع به المملكة الصديقة في تعزيز امن الخليج.

وينص الاتفاق على تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين و الحفاظ على الأمن والاستقرار في مملكة البحرين والمنطقة، إلى جانب دعم السبل المتوفرة لدى مملكة البحرين لمواجهة أي اعتداء خارجي يمس سيادتها ووحدة أراضيها.

كما يتضمن الاتفاق التعاون في العديد من المجالات الدفاعية بما فيها تبادل المعلومات والتدريب والتعليم والتعاون العلمي والتقني وتبادل الزيارات واجراء التدريبات الثنائية المشتركة.

حضر حفل التوقيع وزيرالمتابعة بالديوان الملكي الشيخ احمد بن عطية الله ال خليفة و رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة و سفيرة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة السفيرة اليس سمعان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً