العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

العملاقتان الأرجنتين وأوروجواي تلتقيان بتصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية

تقدم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل أفضل مواجهاتها الممكنة غدا الجمعة(12 أكتوبر / تشرين الأول 2012) عندما تستضيف الأرجنتين منتخب أوروجواي وسط سعي البلدين لتعزيز فرصهما في التأهل لنهائيات المونديال.

وكانت البرازيل ضمنت بالفعل مكانها في نهائيات كأس العالم 2014 حيث تأهلت مباشرة دون خوض التصفيات باعتبارها البلد المضيف.

وفى هذا الإطار فإن المواجهة بين الأرجنتين وأوروجواي هي من الناحية النظرية أفضل ما يمكن أن تقدم التصفيات الحالية من لقاءات على مستوى المنتخبات الوطنية.فقد أحرزت الأرجنتين لقب كأس العالم مرتين من قبل ، والأهم من ذلك أنها المنتخب الوطني للنجم ليونيل ميسي. أما أوروجواي فقد فازت من جانبها بكأس العالم مرتين أيضا وحلت في المركز الرابع ببطولة كأس العالم السابقة بجنوب أفريقيا عام 2010 كما أنها حاملة لقب بطولة كوبا أمريكا التي جرت العام الماضي.

وقال ميسي في تصريح له هذا الأسبوع: "إن أوروجواي منتخب بالغ الصعوبة في مواجهته".وربما يكون هذا الأمر صحيحا ولكن الأرجنتين ستلعب غدا على أرضها بمدينة ميندوزا وقد تستعين بخط هجوم ناري قادر على إذهال الجميع بقيادة ميسي ومعه سيرخيو أجويرو وجونزالو هيجوين وأنخيل دي ماريا.وقال أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي: "إن الأرجنتين هي أفضل منتخب في التصفيات".

وأغدق تاباريز الثناء على ميسي الذي يراه الكثيرون أفضل لاعب في العالم في الوقت الراهن.

وقال المدرب المخضرم: "إن ميسي واحدا من أفضل الأمور التي رآها أي شخص في تاريخ كرة القدم".ولكن قائد منتخب أوروجواي دييجو لوجانو أصر أن فريقه ستتاح له فرصه غدا فيما وصفها بأنها "مباراة عالمية المستوى ، مواجهة كلاسيكية".وقال لوجانو: "لاشك في أن أوروجواي لديها ما يكفي من أسلحة للرد على الأرجنتين. فلو كان لديهم أفضل خط هجوم في العالم بقيادة ميسي ، فإن خط هجوم أوروجواي هو الثاني أو الثالث على مستوى العالم بوجود لويس سواريز ودييجو فورلان".

وكانت الأرجنتين وأوروجواي حققتا تعادلين مخيبين للآمال في الجولة السابقة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 الشهر الماضي ، وتسعى كل منهما للتعويض الآن.وتتصدر الأرجنتين ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد 14 نقطة من سبع مباريات. وتليها كولومبيا والإكوادور في المركز الثاني برصيد 13 نقطة لكل منهما ثم أوروجواي وتشيلي برصيد 12 نقطة لكل منهما.وجمعت فنزويلا ، الفريق الوحيد الذي لعب ثماني مباريات حتى الآن ولكنها لن تلعب غدا ، 11 نقطة. أما بيرو فقد جمعت سبع نقاط. بينما تتذيل بوليفيا وباراجواي ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما.

وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى بالترتيب النهائي لهذه التصفيات إلى دور المجموعات بكأس العالم بينما يدخل صاحب المركز الخامس في ملحق تأهيلي.وفي مباراة أخرى غدا ، تستضيف المتألقة كولومبيا المتعثرة باراجواي مع سعي الأولى للاستفادة بأكبر قدر ممكن من تألق مهاجمها راداميل فالكاو. وتأمل كولومبيا العودة لبطولة كاس العالم التي لم تشارك بها منذ عام 1998 .

وقال فالكاو معلقا على باراجواي: "لا يمكننا أن ننسى أنهم كانوا متصدرين في مثل هذه المرحلة من تصفيات كأس العالم السابقة".وقد شاركت باراجواي في بطولات كاس العالم الأربع السابقة ولكنها تعاني بوضوح في التصفيات الحالية.وتلتقي الإكوادور مع تشيلي في مباراة مهمة أخرى غدا بالنسبة لطرفيها ، بينما تسعى بيرو لتأكيد استفاقتها الأخيرة عندما تحل ضيفة على بوليفيا التي عادة ما تكون طرفا صعبا بسبب إقامة المباريات التي تستضيفها على ارتفاعات عالية.

وتجرى جولة أخرى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 يوم الثلاثاء المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً