العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ

ميرزا: فرص للتعاون مع اليابان في مجالات الطاقة المتجدّدة

المنامة - وزارة شئون الكهرباء والماء 

11 أكتوبر 2012

أكد وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء، عبدالحسين ميرزا، أن قطاع الكهرباء والماء لن يألوا جهداً في سبيل الاستفادة من كل الخبرات والتعاون الثنائي بين البحرين والشركات اليابانية المتخصصة في مجال الطاقة المتجدّدة.

وقدّم الوزير عرضاً مرئياً بشأن قضايا الطاقة وتطلعات مملكة البحرين في ملتقى المناقشات في الطاولة المستديرة الذي نظمته سفارة اليابان في البحرين حول فرص استغلال الطاقات المتجدّدة ورفع كفاءة الطاقة والاستفادة من الخبرات اليابانية بمناسبة زيارة وفد مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط.

وقال ميرزا أثناء عرضه إن التعاون بين مملكة البحرين واليابان يأتي استكمالاً لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لليابان والتي تم خلالها إبرام العديد من الاتفاقات وكان من بينها أهمية الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال استخدامات الطاقات المتجدّدة وتطوّر هذه التكنولوجيا من قبل الشركات اليابانية.

وخلال العرض أوضح الوزير تطلعات البحرين بحسب رؤية البحرين الاقتصادية 2030 إلى مزيد من الاستفادة من إنتاج الكهرباء بواسطة الطاقة المتجدّدة وذلك لخفض الاعتماد على وقود الغاز للإسهام في التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2) للمحافظة على سلامة البيئة، موضحاً أن استخدامات مثل هذه الطاقة من شأنه إتاحة الفرص لتنويع مصادر الطاقة؛ ما يمكّن من تحقيق الأمن في مصادر التوليد على المدى البعيد.

وأشاد وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء بالجهود التي تبذلها الدولة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء مركز موحّد للطاقة المتجدّدة.

العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً