العدد 3688 - الخميس 11 أكتوبر 2012م الموافق 25 ذي القعدة 1433هـ

مسؤول تونسي: الغنوشي ليس شيخا ولا مفكرا..ومستقبل النهضة ليس معه

التهامي العبدولي
التهامي العبدولي

قال كاتب الدولة المكلف بالشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية التونسية التهامي العبدولي إن زعيم حركة "النهضة" الإسلامية التونسية راشد الغنوشي ليس شيخا.

وأضاف العبدولي ، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته في عددها الصادر اليوم الجمعة (12 أكتوبر/تشرين الأول 2012) ، "إن المشيخة شهادة علمية يمنحها إما الأزهر أو (جامعتا) الزيتونة أو القيروان .. انه (الغنوشي) رجل عادي ليس شيخا وليس مفكرا بالمعنى الحقيقي للكلمة ، هو سياسي". وأضاف العبدولي "مستقبل (النهضة) ليس مع راشد الغنوشي.. مستقبل (النهضة) هو مع حمادي الجبالي".

وتابع "أي تطرف كان، حتى ولو كان من راشد الغنوشي سنقاومه ..الغنوشي يحظى باحترام لكن على العاقل أن يعرف ما يقول". وحول التعامل مع السلفيين ، قال كاتب الدولة إن "التعامل معهم الآن لن يكون بصفتهم سلفيين وإنما بصفتهم متشددين يتجاوزون القانون ويخترقون الحريات العامة وتطبيق القانون سيكون صارما".وأضاف "السلفيون في تونس ليس لهم خيار إما أن ينضبطوا ويحترموا الشعب التونسي وإلا فهناك رفض اجتماعي لهم ثم إنهم ليس بإمكانهم العيش بيننا إذا واصلوا على هذه الطريقة (..) بما أنهم يخرجون على القانون فلا مكان لهم بيننا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً