العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

واشنطن تعتبر ان الدعم الروسي لسوريا "يفتقد الى الاخلاقية"

اعتبرت الخارجية الاميركية الجمعة ان الدعم الروسي لسوريا "يفتقد الى الاخلاقية"، في تعليق على اعتراض تركيا لطائرة مدنية سورية كانت تقوم برحلة بين موسكو ودمشق وتنقل معدات عسكرية.

وأكد رئيس الوزراء التركي الخميس ان الحمولة التي تمت مصادرتها الاربعاء على متن طائرة "ايرباص ايه 320" تابعة لشركة السورية للطيران وكانت تقوم برحلة بين موسكو ودمشق، تتضمن "معدات وذخائر موجهة لوزارة الدفاع السورية".

وعقب تصريحات اردوغان، اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة ان الطائرة السورية كانت تنقل "معدات رادار مشروعة" بالكامل.

واقرت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند بان روسيا لم تنتهك اي حظر على نظام الرئيس السوري بشار الاسد، الا انها اعتبرت ان "السياسة (الروسية في الملف السوري) تفتقد الى الاخلاقية".

وتتواجه واشنطن وموسكو منذ اشهر بشأن الملف السوري، اذ يأخذ الاميركيون على الروس استخدامهم ثلاث مرات لحق النقض (الفيتو) مع الصينيين لمنع اصدار قرارين في الامم المتحدة يهددان النظام السوري بعقوبات.

واكدت نولاند ان "كل (الاعضاء) الاخرين في مجلس الامن يقومون بما في وسعهم بشكل احادي كي يتأكدوا من ان نظام الاسد لا يحظى باي دعم خارجي". واضافت "نقول منذ قرابة العام ان اي بلد مسؤول يجب الا يساعد الة الحرب لنظام الاسد".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:00 ص

      !!

      يعني افهم ان دعم ارهابيي الجيش الحر من امريكا هي من الاخلاق؟؟
      يعني الكيل بمكيالين وحماية الانظمة من قبل امريكا هي من الاخلاق؟؟
      امريكا هي من تفتقد الى الاخلاقية اضعاف اضعاف
      م.و

    • زائر 1 | 1:22 ص

      من المفارقات

      يعني بالعقل ياجماعه دعم الجيش الخر من الاخلاق

اقرأ ايضاً