العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

المانيا تدك شباك ايرلندا بسداسية

وجه منتخب المانيا رسالة شديدة اللهجة الى السويد بدكه شباك مضيفته جمهورية ايرلندا بنصف دزينة 6-1 أمس الجمعة في دبلن ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ماركو ريوس (32 و40) ومسعود اوزيل (55 من ركلة جزاء) وميروسلاف كلوزه (58) وطوني كروس (61 و83) اهداف المانيا، واندرو كيوغ (90+2) هدف جمهورية ايرلندا.

وهو الفوز الثالث على التوالي لالمانيا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام مطاردتها السويد التي تغلبت على مضيفتها جزر فارو بصعوبة 2-1 أمس ايضا.

ونجح الالمان في اجتياز الاختبار الايرلندي ببراعة وسهولة كبيرتين موجهين انذارا الى السويد التي ستحل ضيفة عليهم الثلثاء المقبل في قمة نارية ستحدد بشكل كبير ملامح المنافسة على البطاقة المباشرة في المجموعة.

وعاد لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر الى تشكيلة المنتخب الالماني للمرة الاولى منذ نهائيات كأس اوروبا التي اقيمت الصيف الماضي في اوكرانيا وبولندا بعد تعافيه من الاصابة في الكاحل.

وكان شفاينشتايغر (28 عاما) غاب عن المباراة الدولية الودية التي خسرتها المانيا امام الارجنتين 1-3 في 15 آب/اغسطس الماضي، وعن الجولتين الاولى والثانية من التصفيات امام الضيفة جزر فارو (3-صفر) والمضيفة النمسا (2-1).

كما ان المنتخب الالماني لم يتأثر بغياب مهاجم الفريق البافاري ماريو غوميز بسبب الاصابة، وكان نجم بوروسيا دورتموند ماريو ريوس خير خلف له وضرب بثنائية في الدقيقتين 32 و40، قبل ان يترك مكانه لمهاجم ارسنال الانكليزي لوكاس بودولسكي في الدقيقة 66.

وأضاف نجم ريال مدريد الاسباني مسعود اوزيل الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل ان يهز مهاجم لاتسيو وثاني افضل مسجل في تاريخ المنتخب الالماني الايطالي كلوزه الشباك بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 58 معززا سجله التهديفي مع المنتخب حيث رفع رصيده الى 65 هدفا بفارق 3 اهداف عن حامل الرقم القياسي غيرد مولر.

وحذا لاعب وسط بايرن ميونيخ طوني كروس حذو ريوس وسجل ثنائية في الدقيقتين 61 و83 علما بانه دخل مطلع الشوط الثاني مكان لاعب وسط ريال مدريد سامي خضيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً