العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

عضو بلدي: على المسئولين الإسراع في حلحلة أزمة تكدس الشاحنات

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة الخامسة نادر حسن يعقوب المسئولين في الإدارة العامة للمرور وإدارة شئون الجمارك وبلدية المنطقة الشمالية بالإسراع في حلحلة أزمة تكدس الشاحنات وإيجاد الحل المناسب والمرضي لسواق الشاحنات وأهالي الدائرة الخامسة على حد سواء.

وأوضح يعقوب أن "الظاهرة بدأت بتكدس الشاحنات على شارع 27 عند المدخل الرئيسي لقرية سار وتنقل هذه الشاحنات داخل أزقة وطرقات القرية مما تسبب في حدوث العديد من الحوادث المرورية الخطيرة".

وأضاف "مع بدء هذه الظاهرة تحركنا في المجلس البلدي وبصورة مستعجلة للتواصل مع المسئولين والوقوف على حيثيات المشكلة حيث بعثنا عدة خطابات إلى وزير الداخلية ورئيس شئون الجمارك ومدير عام الإدارة العامة للمرور وقد تحسن الوضع قليلا وتم حجز موقع لوقوف الشاحنات يبعد قليلا عن الشارع وتواجد رجال المرور لتسهيل الحركة المرورية وذلك كان له دور كبير في تحسن الوضع وإن لم يكن بالمستوى الذي نطمح إليه".

وتابع يعقوب "رصدنا العديد من التجاوزات ومنها عدم التزام بعض سائقي الشاحنات بالوقوف بعيدا عن الشارع، واستمرار تنقلهم داخل طرقات القرية بالإضافة إلى ما تنفثه عوادم الشاحنات من ملوثات للجو وما تتسبب به تلك الشاحنات من تراكم للأتربة على الشوارع والطرقات ".

وأردف يعقوب "وبعد مرور بعض الوقت من الهدوء والركود لهذه الظاهرة، نرى الآن عودتها ولكن بشكل متفاقم أكثر من السابق فقد تزايد عدد مواقع وقوف الشاحنات ليشمل شارع 27 في سار والمدخل من شارع الشيخ عيسى والفناء المحيط به، وفي الساحة القريبة من إشارة تقاطع شارع 77 بالإضافة إلى شارع الجنبية".

وأضاف "لذا نأمل من جميع الجهات ذوات الاختصاص إيجاد الحلول للأزمة بحيث ترضي المواطنين وتحفظ سلامتهم ومن جهة أخرى تكفل حقوق أصحاب وسواق الشاحنات الذين يقفون قرابة الثلاثة أيام في مواقع تفتقر للخدمات مما يزيد من معاناتهم".

وتابع يعقوب "كان من ضمن الحلول المطروحة إنشاء جزيرة للشاحنات مزودة بكل الخدمات عند بوابة جسر الملك فهد، وهذا ما أكده خطاب وارد من إدارة شئون الجمارك بتاريخ 5 يناير 2012، لكننا لم نر شيئا بعد على أرض الواقع".

وختم يعقوب بالقول "خاطبنا مؤخرا الإدارة العامة للمرور وإدارة شئون الجمارك وبلدية المنطقة الشمالية بالإضافة إلى وزارة الصحة لعقد اجتماع طارئ من أجل الوقوف على حيثيات الأزمة ومحاولة الوصول للحل الأمثل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً