العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

ناطق أمني في غزة: طلبنا من القائمين علي تاسيس حزب النور السلفى اتباع الاجراءات القانونية

قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في الحكومة المقالة بقطاع غزة إن حكومتها لا تمانع تأسيس أي حزب ما دام ذلك في إطار القانون الفلسطيني وبحسب الإجراءات التي حددها القانون.

وأكد إسلام شهوان الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة ، في تصريح صحفي نقلته وكالة"معا"اليوم السبت ، أن حرية التعبير عن الرأي وتأسيس الأحزاب والجمعيات حق مكفول للجميع.

وقال شهوان :"جلسنا مع القائمين على تأسيس حزب النور السلفي الفلسطيني وأطلعناهم على الإجراءات القانونية لتأسيس أي حزب قبل الإعلان عنه حسب القانون الفلسطيني".

وأكد أن "الداخلية طلبت من القائمين على تأسيس الحزب إتباع الإجراءات القانونية حسب القانون والتقدم بطلب رسمي لذلك".

وأضاف "نقدر تفهم أفراد الحزب بعد اطلاعهم على الإجراءات المتبعة في تأسيس الأحزاب والجمعيات ولم يزد الاجتماع بهم على ساعات قليلة".

وشدد شهوان على أن الوزارة تقف مع الحريات العامة وتدعم تأسيس الأحزاب والجمعيات كظاهرة صحية للتعدد السياسي في أي بلد يدعم الحريات.

وكانت الدعوة السلفية الفلسطينية أعلنت في وقت سابق عن نيتها إطلاق حزب سياسي جديد لها في الساحة الفلسطينية ويطلق عليه حزب "النور" ليس له جناح عسكري ، مبينة أنها أجلت انطلاقه الذي كان مقررا الخميس الماضي لاستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بتشكيل الحزب وبسبب تدخل جهات أمنية حسب قولها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً