العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

اتحاد الغرف الخليجية يطلق مشروع التنافسية الخليجية

يطلق إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع مجموعة راز القابضة مشروع التنافسية الخليجية ، اليوم السبت الموافق 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2012م في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً في مقر غرفة الشرقية .

وأكد الأمين العام لإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي على مدى أهمية مشروع التنافسية على اعتبار أن فئة الشباب والشابات اليوم هي صناعة للغد المشرق ، وواجب على جميع الجهات دعمهم ومساندتهم بتحويل جهودهم من البحث عن الوظائف إلى صنع الوظائف والى تأسيس مشاريع صغيره تقدم قيمة مضافة للاقتصاد الخليجي ، وإلى تمكين الشباب الخليجي لتحويل اقتصاد الخليج إلى اقتصاد معرفي من خلال خلق فرص عمل مستجدة لشباب الخليج .

كما دعا نقي كافة الإعلاميين والإعلاميات سواء من داخل المنطقة أو خارجها لحضور إطلاق مشروع التنافسية الخليجية وتسليط الضوء على هذا المشروع ومدى ايجابياته وغيره من المشاريع المنبثقة من المسئولية الاجتماعية تجاه بعضنا البعض لتحقيق النجاح في مساندة شباب المستقبل .

وأشار خالد بن محمد الزامل المدير السابق لحاضنات الأعمال والتقنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن التنافسية هي مبادرة خليجية تبناها إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ضمن الاستراتيجية التي تعمل على تطبيقها الأمانة العامة للاتحاد والتي أقرها مجلس الاتحاد في الكويت بتاريخ 27 مارس/ آذار 2011م انطلاقاً من دور الإتحاد في المسئولية الاجتماعية إلى جانب ما أكد عليه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني أثناء موافقة مجلس الاتحاد على الفكرة في اجتماعه المنعقد في أبو ظبي بتاريخ 9 ابريل/ نيسان 2012م .

وجميعها تصب في نشر فكر العمل الحر ومبنية على أطروحة تقدم بها .

وأضاف الزامل بصفته المشرف على تنفيذ المشروع بأن هذه المبادرة تأتي بناء على تجربته السابقة في تأسيس المنافسة الوطنية لخطط العمل التي تم إطلاقها من الجامعة بدعم ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله .

والجدير بالذكر أنه سبق وأن عرضت المبادرة على لجنة القيادات التنفيذية لمجالس الغرف الخليجية في اجتماعها (29) المنعقد بالعاصمة الرياض بتاريخ 20 فبراير/ شباط 2012م، ومجلس الاتحاد في اجتماعه (40) المنعقد بالعاصمة أبو ظبي بتاريخ 09 أبريل/ نيسان 2012م، حيث تضمن العرض الفكرة من المشروع والأهداف الرئيسية له ومراحله والنتائج المرجوة منه ودور الغرف الأعضاء في هذا المشروع.

من ناحيته أشار رئيس مجموعة راز القابضة رياض الزامل إلى أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى تحفيز شباب دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدخول في مجال العمل الحر الذي من شأنه أن يطور إمكانياتهم ويحقق أهدافهم وأحلامهم في الوصول إلى شركات ومؤسسات ومصانع صغيرة ومتوسطة.

إلى جانب ذلك أكد رياض الزامل بأن المجموعة تهدف من تبني هذا المشروع إلى نشر ثقافة المسئولية المجتمعية و تنشيط دور القطاع الخاص الخليجي في دعم الشباب والشابات على الولوج إلى العمل الحر وسيتم عرض كافة المشروعات على شكل معرض في كل دولة من دول المجلس في ما يسمى قيصرية المشروعات.

وأشاد رياض بدور الإتحاد في تفعيل هذا المشروع الذي يؤكد على قدرة القطاع الخاص التكيف مع المستجدات متطلعاً إلى دعم هذه المبادرة من قبل مختلف الشركات الخليجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً