العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

رئيس البرلمان الألماني يطالب بالتوقف مؤقتا عن ضم أعضاء جدد للاتحاد الأوروبي

طالب نوربرت لامرت رئيس البرلمان الألماني (بوندستاج) بالتوقف مؤقتا عن ضم أعضاء جدد للاتحاد الأوروبي.

وفي مقابلة مع صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة غدا الأحد قال لامرت المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي :"لا أعتبر الاتحاد الأوروبي قادرا على التوسع في المستقبل القريب". وأضاف لامرت :"لدينا الكثير من المهام الملحة لتوطيد التكتل لدرجة لا ينبغي معها تقديم طموح التوسع على الاستقرار الضروري للاتحاد الأوروبي".

وحذر لامرت بشكل محدد من انضمام سريع لكرواتيا للتكتل قائلا:"علينا ولاسيما بعد تجربة رومانيا وبلغاريا أن نأخذ بأحدث تقرير صادر عن المفوضية حول التقدم الذي أحرزته كرواتيا:فكرواتيا ليست فيما يبدو جاهزة للانضمام بعد".

ورأى لامرت أن على كرواتيا أن تحقق بنفسها الشروط اللازمة للانضمام للاتحاد الأوروبي "ولا ينبغي في هذا الشأن أن تحل النوايا الطيبة محل التغييرات التي يتم البرهنة عليها".

وأعرب لامرت عن تأييده لاستئناف عملية الاندماج الأوروبية مطالبا بالتغلب على الاختلال في موازين القوى بين الدول الأوروبية اقتصاديا وسياسيا لأنه أدى إلى "الاضطرابات المحزنة".

كما طالب رئيس البوندستاج بتحقيق سياسة مشتركة للموازنة والقطاع المالي في دول منطقة اليورو.

وعن المظاهرات الغاضبة التي صاحبت زيارة ميركل لليونان يوم الثلثاء الماضي ، قال لامرت إنها مظاهرات ظالمة "لكن يجب تفهم الروح الجريحة لشعب معذب" مشيرا إلى أن الإصلاحات في اليونان قاسية بالنسبة لغالبية الناس البسطاء في اليونان "ذلك أنهم لم يتسببوا في المشاكل الناجمة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً