العدد 3689 - الجمعة 12 أكتوبر 2012م الموافق 26 ذي القعدة 1433هـ

بلدية المنامة تطلق حملة " معاً نحو عاصمة نظيفة "

أطلقت بلدية المنامة بالتعاون مع شركة مدينة الخليج للتنظيف صباح اليوم حملة التوعية بالنظافة تحت شعار "معاً نحو عاصمة نظيفة" في مجمع الستي سنترالتجاري، والتي تهدف إلى رفع الوعي لدى أفراد المجتمع بالمسؤولية والشراكة الجماعية تجاه نظافة العاصمة، وذلك بحضور وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني، جمعة بن أحمد الكعبي ، ووكيل الوزارة لشئون البلديات والزراعة، نبيل أبو الفتح، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وبهذه المناسبة، أكد الوزير أن نشر الوعي لدى جميع فئات المجتمع في مجال تدوير النفايات ينعكس بشكل إيجابي في المحافظة على البيئة وسسيسهم في خفض التكاليف المتعلقة بهذا الشأن.

وأشار الوزير أن خطط الوزارة التوعوية تنطلق من خلال الشراكة المجتمعية مع جميع فئات العمرية وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية، حيث أن قيام بلدية المنامة في بتدشين الحملة التوعوية للنظافة هي جزء من الجهود التي تبذلها الحكومة الموقره في الاستراتيجيات الخاصة بالتنمية الحضرية المستدامة.

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلها الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي لبلدية المنامة في تدشين هذه الحملة، والتي تعتبر سلسلة من الحملات التوعوية المستمرة للنظافة، منوهاً بأهمية أن تكون هذه الحملات تلامس جميع الفئات العمرية من أجل الحفاظ على البيئة العامة للمملكة.

وعلى الصعيد ذاته، صرح  مدير عام بلدية المنامة محمد بن أحمد آل خليفة بأن مشاركة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني في إطلاق الحملة هو دعم لمسيرة العمل البلدي في توعية المجتمع بالمسؤولية والشراكة الجماعية حول النظافة العامة للعاصمة، مشيراً إلى أن اختيار إقامة تدشين الحملة في مجمع الستي سنتر التجاريجاء بهدف التواصل المباشر مع المجتمع وتحفيز العمل والمسؤولية المشتركة بينالبلدية ومؤسسات المجتمع المدني بما يحقق أهداف الحملة التوعوية، مضيفاً بأن البلدية تعمل جاهدة على اشراك مختلف الشرائح العمرية في حملات النظافةوالأنشطة التربوية والترفيهية المتعلقة بالنظافة مما يساعد على ترسيخ ثقافة بيئية فيسلوك الناشئة بالخصوص للمحافظة على نظافة العاصمة.

وذكر بأن الهدف منالحملة هو غرس مفهوم المسؤولية والشراكة الجماعية في المحافظة على النظافةالعامة للعاصمة والوصول إلى أعلى مستوى من الوعي البيئي إلى جانب توعيةالمجتمع بأن النظافة سلوك حضاري ولابد من تعاون الجهود الرسمية والشعبيةومؤسسات المجتمع المدني لرفع مستوى النظافة، بالإضافة إلى نشر الوعي بآثارالمخلفات على البيئة والمظهر الجمالي للعاصمة، إلى جانب توعية الناشئة وزرعروح المحافظة على النظافة العامة وإرشادهم وتوعيتهم بالطرق السليمة للتخلص منالمخلفات.

وأضاف مدير عام بلدية المنامة في تصريحه بأنه سيتم إنشاء مراكز لتدوير المخلفات في عدة مناطق من العاصمة تحديداً في منطقة الجفير والعدلية، وذلك لمساهمة المجتمع في عملية تدوير المخلفات وخلق سلوكيات حضارية للطرق السليمة للتخلص من المخلفات المنزلية.

ومن جهته صرح مدير عام شركة الخليج للتنظيف  (أدريان كوكرم) Adrian Cockremبأن شركة مدينة الخليج للتنظيف تشارك في هذه الحملة لرفع مستوى الوعي العام لدى أفراد المجتمع إزاء النظافة وأهمية أن تكون العاصمة نظيفة، مشيراً إلى أنه يتوجب تذكير





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:20 م

      داود

      أول شي مطلوب هو تنظيف شارع المعارض و توابعه و بعدين الجفير الجديدة من كل أنواع الوسخ والقاذورات.

اقرأ ايضاً