العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

الغتم:المركزي للمعلومات يطلق دورات تدريبية لرفع كفاءة موظفيه

مدينة عيسى – الجهاز المركزي للمعلومات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير الموارد البشرية والمالية بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات هشام الغتم عن أطلاق الجهاز ثلاث دورات تدريبية لموظفيه ينفذها معهد الإدارة العامة "بيبا"، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على حرص الجهاز في السعي نحو تطوير وتحسين مهارات موظفيه والارتقاء بقدراتهم الوظيفية مما ينعكس إيجاباً على أدائهم بالعمل ويسهم في تقديم الخدمات لأفراد ومؤسسات المجتمع بجودة وكفأه عالية.

وقال الغتم أن الجهاز وانطلاقا من حرصه على تنفيذ توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الداعية إلى المضي قدماً في تطوير كفاءة جميع موظفي ومنتسبي الإدارات والأجهزة التابعة للوزارة، وبدعم من رئيس الجهاز محمد العامر قام الجهاز بتوفير الاحتياجات التدريبية لعام 2012 لموظفيه وعمل على الاستثمار في هذا المجال في سبيل تطوير كوادره لضمان تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين بكفاءة عالية وسرعة في الإنجاز، مبيناً الأثر الإيجابي المتحقق لهذه الدورات على المدى القريب والبعيد في تطوير وتحسين الأداء العام، وبما يدعم الخطة العامة للجهاز المركزي للمعلومات و الاتصالات ودورة ضمن رؤية المملكة 2030. لافتاً إلى أن الجهاز يضع ويجدد خطط المسار الوظيفي لموظفي الجهاز الحاليين ومن سيلتحق مستقبلا بالعمل بالجهاز .

وأورد الغتم أن الجهاز وفي سبيل تفعيل التعاون المشترك مع أرقى وأشهر معاهد التدريب المحلية والعالمية ودعماً منه لتشجيع الالتحاق بمعاهد التدريب المحلية والتي تحظى بسمعة طيبة وسجل حافل يشهد لها بكفاءتها وقدرتها على تنظيم الدورات المتخصصة لموظفي القطاع العام والخاص، حرص في سبيل ذلك على التعاون مع معهد الإدارة العامة "بيبا" والذي ابدى تجاوباً وتعاوناً كبيرين في تنفيذ هذه الدورات .

وأوضح الغتم بأن الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات قام وبعد التنسيق من مختلف إداراته وبالتعاون مع معهد الإدارة العامة "بيبا" في حصر الاحتياجات التدريبية لكل إدارة على حدى وعمل على تحديد وقياس احتياجات الموظفين التدريبية، ليتسنى إعداد وتصميم الدورات التدريبية المتخصصة بما يتناسب مع طبيعة عمل الموظفين ، وليتمكنوا من تقديم الخدمات بالسرعة والكفاءة المطلوبة .

ويشتمل البرنامج التدريبي الذي وقع الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات ممثلاً بإدارة الموارد البشرية والمالية اتفاقيته مع معهد الإدارة العامة للتدريب (بيبا) ثلاث دورات تدريبية لموظفي الجهاز وهي "دورة السكرتارية الإلكترونية وأعمال الأرشفة والتوثيق الإلكتروني"، ودورة " النشر الإلكتروني وصناعة المحتوى الرقمي" و دورة " التميز في خدمة العملاء".

وأوضح الغتم أن الدورات سيستفيد منها المشرفون وموظفو السكرتارية والقائمون على الأرشفة الإلكترونية وجميع موظفي الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات .

وعن الأهداف العامة التي ستحققها هذه الدورات بين الغتم بأن الدورات المقامة تهدف إلى تعريف المتدربين بالمهارات الأساسية للاتصال مع العملاء، وستمكنهم من استخدام هذه المهارات في التعامل مع المراجعين والتواصل معهم بصورة إيجابية ، وأضاف " كما ستعزز هذه الدورات من مفهوم تنظيم العمل من خلال توظيف مهارات السكرتارية الإلكترونية والعمل على تطوير مهاراتهم في الأرشفة والتوثيق الإلكتروني، وأردف قائلاً "سيتمكن الموظفين من التعرف على مفاهيم النشر الإلكتروني وستسهم في تزويد المتدربين بمهارات اللازمة للتوظيف الأمثل لطرق النشر الإلكتروني وإثراء المحتوى الرقمي".

وختم مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات هشام الغتم حديثه بالقول نفخر بما لدينا من كوادر بشرية شابة من كلى الجنسين ساهمت في رفع أسم ومكانة البحرين عالياً وبفضل جهودهم تم تحقيق معدلات نمو مرتفعة وقُطعت أشواط كبيرا في مراحل التطور والتقدم التكنولوجي بالمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً