العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

"خدمات الشورى" توافق على 3 مواضيع وترفعها لهيئة المكتب

وافقت لجنة الخدمات بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) برئاسة رئيس اللجنة الشيخ عبدالرحمن عبدالسلام ، على 3 من مشروعات القوانين والمراسيم بقوانين، حيث قررت إحالتها إلى هيئة مكتب المجلس تمهيدا لإدراجها على جدول أعمال الجلسة القادمة.

وانتهت اللجنة بالموافقة عقب مناقشتها لتقرير اللجنة السابقة بشأن المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006م بشأن التأمين ضد التعطل.

كما أقرت اللجنة كذلك تقرير اللجنة السابقة بشأن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، والمقدم من الأعضاء: عبدالرحمن إبراهيم عبدالسلام، عبدالرحمن عبدالحسين جواهري، عبدالرحمن محمد جمشير، ندى عباس حفاظ وسيد حبيب مكي هاشم.

يذكر أن الاقتراح بقانون في ظل التعديل المقترح، يرمي لمساواة البحرينيين حملة شهادة الدكتوراه والشهادات العليا الذين من الصعب إحلال بديل محلهم عند وصولهم إلى سن التقاعد المقرر وفقا للقانون، ومساواتهم أسوة بالقضاة والمستشارين العاملين في هيئة التشريع والإفتاء القانوني ومن في حكمهم، والذي نص القانون على أن يكون سن التقاعد بالنسبة لهم 70 سنة.

كما اعتمدت اللجنة تقرير اللجنة السابقة بشأن المرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2011 بتعديل البند (هـ) من المادة (42) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل.

علما ان الجنة ناقشت تلك الموضوعات خلال الإجازة البرلمانية واقرتها بعد ثاني اجتماع لها دور الانعقاد الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:03 م

      يا نواب قانون توحيد المزايا اقدم

      وتقرون قوانين اجدد وناسينه لمتى يعني

اقرأ ايضاً