العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

الوزير ميرزا: البحرين في طليعة الدول التي تعنى بتنمية العنصر البشري و التدريب والتطوير

المنامة – هيئة شئون الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا اقيم المؤتمر الرابع السنوي لإدارة الموارد البشرية وذلك صباح اليوم الثلثاء (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) بفندق كراون بلازا والذي تنظمه مجموعة من المؤسسات والمنظمات المهتمة بهذا المجال.

وفي بداية الحفل القى رئيس مجلس ادارة جمعية البحرين للتدريب و الموارد البشرية محمد محمود كلمة رحب فيها بالوزير ميرزا وشكره على رعايته واهتمامه المستمر لمثل هذه المنتديات الادارية والعلمية الهامة موضحا أهمية انعقاد هذا المؤتمر في البحرين.

بعدها القى وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا كلمة رحب فيها بالحضور مشيداً بما توليه البحرين من اهتمام بتنمية الموارد البشرية وبما قام به منظمو المؤتمر من جهود كبيرة في سبيل إتمام كافة المتطلبات لعقد هذا المؤتمر بمشاركة متحدثين دوليين للمشاركة بخبرتهم وآرائهم بهذا الملتقى.

وقال لقد كنت متابعا باهتمام الجدول الزمني للمؤتمر مرحباً بقيادي الموارد البشرية والمعنيين بمجال التطوير التنظيمي من مختلف أنحاء العالم.

وقال ان القيادة في مملكة البحرين قد ادركت منذ فترة طويلة أهمية إدارة الموارد البشرية، وبالتالي كانت في طليعة الدول التي تعنى بتنمية العنصر البشري ومستمرة في الريادة في قطاعات التدريب والتطوير.

واشار وزير الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا ان إقامة مثل هذا المؤتمرات في مملكة البحرين قد اصبحت ذات أهمية كبيرة. حيث يعقد هذا المؤتمر في وقت مثير للاهتمام وفي مواجهة العديد من التحديات التي تمر بها استدامة الأعمال وكذلك التغيرات في الاقتصاد العالمي وتحديات الأسواق المالية. إن الاقتصاد الإقليمي يتغير بسرعة حيث تواجه الشركات حقائق وأفكار واتجاهات جديدة.

واوضح أن الشركات تواجه في الوقت الراهن العديد من التحديات أهمها تحديات تتمثل فيما يلي:

جذب والمحافظة على الكفاءات المتميزة والنادرة.التغيرات في بيئة الإدارة والثقافة المؤسسية.تطوير خطط احلال ذات قاعدة صلبة لتطوير قادة الجيل القادم.بناء فريق عمل ذو أداء عالي يعمل بروح الفريق الواحد.توجيه وإدارة الأداء حسب الممارسات الجديدة الناجحة.تنمية التعليم والتدريب والمواهب.

وقال عبدالحسين بن علي ميرزا انه تمشيا مع رؤية القيادة 2030 لمملكة البحرين فإن حكومة البحرين فخورة بالشوط الكبير الذي قطعته في تطوير مهارات وإمكانيات الموارد البشرية.

ولذلك، فإن الحكومة تدعم مثل هذه المبادرات التي يكون الهدف الاسمى منها هو تبادل الآراء والخبرات حول أفضل الممارسات الدولية بالبلاد والمنطقة.

نتوقع مشاركة نحو 150 شخصا من ذوي الاختصاص في هذا المؤتمر من داخل البحرين والمنطقة. مع مشاركين رئيسين يشكلون شركاء من مختلف المناطق العالمية والإقليمية والمحلية ذوى الصلة بالموارد البشرية من خلال المنظمات الرئيسية التي تدعمها.

وحضر افتتاح المؤتمر الرئيس التنفيذي بهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة و الوكيل المساعد للمعلومات والمتابعة بديوان سمو رئيس الوزراء الرئيس الفخري لجمعية التدريب وتنمية الموارد البشرية ابراهيم الدوسري وعدد من المهتمين بمجال ادارة الموارد البشرية في البحرين وفي دول مجلس التعاون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:18 م

      التدريب بهيئه الكهرباء والماء

      قسم التدريب بهيئه الكهرباء والماء من احد افشل الأقسام والقائمين عليه مجموعه من الآسيويون في الستينات من العمر. المهندس البحريني يدخل بتدريب لا معنى له مده سنتين عنده التحاقه بالهيئه ويتم التنكيل به من قبل الموضفين بقسم التدريب. الرجاء متابعه القسم وتطويره ليتماشى مع التقدم. مهندس متدرب بالهيئه. وشكرا

اقرأ ايضاً