العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

جمعية "حوار" تدعو لاستثمار تشكيل لجنة شبابية بمجلس الشورى

ثمنت جمعية حوار قرار مجلس الشورى في جلسته الأولى المنعقدة يوم الاثنين الماضي تشكيل لجنة لشؤون الشباب تكون من ضمن لجان المجلس الدائمة.

وقال مسؤول الاتصال بجمعية حوار علي جلال إن هذه اللجنة ستتيح مناقشة قضايا الشباب على نحو كبير ومعالجتها تشريعيا في ضوء الأدوات الدستورية المتاحة للغرفة التشريعية المعينة.

وأكد جلال أن جمعية حوار تمد اليد للجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى للتباحث حول مجالات التعاون والتنسيق في كل ما يتعلق بمناقشة شؤون الشباب والسبل الكفيلة بوضع المعالجات المناسبة لها تشريعيا، سواء عبر تعديل التشريعات القائمة أو سن تشريعات جديدة أو من خلال المساهمة مع جهود الجمعية التشاركية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني لفتح فضاءات حوار وطني مدني حول القضايا الشبابية الملحة والتي تشكل أولوية وطنية للبحث والمناقشة والعلاج.

ودعا مسؤول الاتصال بجمعية حوار الى ضرورة استثمار فرصة تشكيل لجنة لشؤون الشباب بمجلس الشورى والاستفادة من الخبرات التي تضمها اللجنة، مشيدا في هذا الصدد برئاسة عضو مجلس الشورى خليل الذوادي للجنة، وما يتمتع به الأخير من خبرة كبيرة في مجالات مهنية متعددة.

وأشار جلال الى أن جمعية حوار ستخاطب رئاسة مجلس الشورى، لطلب عقد اجتماع مع لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى وذلك لبحث أوجه التعاون والتنسيق فيما يتعلق باختصاصات اللجنة وأهدافها وبما يتقاسم مع أهداف الجمعية واختصاصاتها المعنية بشكل مباشر بشؤون الشباب والتوعية الديمقراطية وتعزيز ثقافة الحوار بالمجتمع عموما وبين قطاع الشباب تحديدا.

وتوقع جلال أن تحمل المرحلة المقبلة من عمل جمعية حوار تعاونا أكبر مع المؤسسة التشريعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:08 م

      برلمان الشباب قبروه قبل أن يولد

      أن ذهب مشروع برلمان الشباب، لماذا قبر في مهده؟

اقرأ ايضاً