العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

عاهل البلاد يستقبل رئيسة وزراء تايلند

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، في مقر إقامة جلالته بقصر بيان بالعاصمة الكويتية اليوم الثلثاء (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) رئيسة وزراء مملكة تايلند الصديقة ينجلوك شيناواترا وذلك في إطار مشاركة جلالته في مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي.

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك برئيسة الوزراء التايلندية، وأشاد بما وصلت إليه العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين الصديقين من تقدم وتطور في المجالات كافة.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين تولي أهمية كبيرة للتعاون مع مملكة تايلند وتحرص على تعميق هذا التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية من أجل تحقيق المزيد من التنسيق المشترك الذي يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

كما أشاد جلالته بالجهود الطيبة التي يبذلها رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين في زيادة حجم التبادل التجاري وتعدد مجالاته من خلال تبادل الزيارات، منوها جلالته بالدور الذي تقوم به اللجنة المشتركة بين البلدين لتفعيل مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البحرين وتايلند.

ورحب جلالة الملك بفتح مركز للتوزيع التجاري التايلندي في مملكة البحرين، مؤكدا جلالته أن هذا المركز سيسهم في تدعيم العلاقات وفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري بين البلدين بما يعزز الأمن الغذائي والاستفادة من الخبرات التايلندية في مجالات الزراعة والتجارة .

وأكد جلالته خلال اللقاء أهمية انعقاد مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي الذي يعد فرصة طيبة ونقل نوعية لتطوير وتعزيز التعاون بين دول القارة الآسيوية خاصة وان هناك مجالات متعددة وواسعة من هذا التعاون بين هذه الدول في ظل ما يشهده الاقتصاد الآسيوي من اطراد النمو والتطور خاصة وأن الدول الآسيوية تمتلك من الطاقات البشرية والمقومات الصناعية والتكنولوجية ما يؤهلها لان تكون إحدى القارات الهامة في المجالات الاقتصادية والصناعية.

و استعرض جلالة العاهل مع رئيسة وزراء تايلند خلال اللقاء السبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البحرين وتايلند، إضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكلف جلالته شيناواترا بنقل تحياته إلى ملك مملكة تايلند صاحب الجلالة الملك باوميبول ادرن ياديه وتمنياته الطيبة لجلالته بدوام الصحة والسعادة وللشعب التايلندي الصديق مزيدا من التقدم والازدهار.
من جانبها عبرت رئيسة الوزراء التايلندية عن خالص الشكر والتقدير لجلالة الملك على حرص جلالته على تعزيز علاقات البحرين مع بلادها، مشيدة بالنتائج الإيجابية والمثمرة التي أسفرت عنها زيارة جلالة الملك لتايلند مؤخرا على صعيد دعم وتعزيز العلاقات البحرينية التايلندية، مؤكدة حرص تايلند وسعيها الدائم على تعزيز هذه العلاقات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً