العدد 3692 - الإثنين 15 أكتوبر 2012م الموافق 29 ذي القعدة 1433هـ

الامارات تقسو على البحرين 6-2 في مباراة اعادة الاعتبار لاساءة الاتحاد الاسيوي

حقق منتخب الامارات لكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره البحريني 6-2 اليوم الثلثاء (16 اكتوبر/تشرين الأول 2012) في دبي ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.
وسجل علي مبخوت (18 و39 و53 و65) وحمدان الكمالي (50 من ركلة جزاء) وعمر عبد الرحمن (88) اهداف الامارات، واسماعيل عبداللطيف (6) وحسين بابا (28) هدفي البحرين.
طغت على المباراة اجواء الادانة بعد التقرير الذي بثه موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم واطلق من خلاله على المنتخب الاماراتي تسمية "قرود الصحراء"، اذ حمل لاعبو الامارات قبل انطلاق المباراة لافتة كتب عليها "يا من نعتنا بالقرود .. نحن اسود زايد"، في اشارة الى مؤسس دولة الامارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان.
في المقابل، دعا المشجعون لاعبي منتخب الامارات الى رد الاعتبار في مباراة البحرين واثبات انهم "اسود الصحراء".
وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اصدر بيان اعتذار امس "على الخطأ التحريري الذي وقع به عندما تمت الاشارة من دون قصد لمنتخب الامارات عبر لقب غير دقيق".
واعلن يوسف عبدالله الامين العام للاتحاد الاماراتي ان "الاتحاد الاماراتي ما يزال يحتفظ بحقه بملاحقة من اساء للمنتخب الوطني قانونيا، ونحن بانتظار نتيجة التحقيق الذي يجريه الاتحاد الاسيوي لمعرفة الدوافع وراء اطلاق هذا الوصف البذيء".
افتتحت البحرين التسجيل مبكرا بعدما تعرض اسماعيل عبد اللطيف للعرقلة من حمدان الكمالي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها عبد اللطيف نفسه بنجاح (6).
وادركت الامارات التعادل حين خدع عمر عبد الرحمن الدفاع البحريني بكرة متقنة وصل اليها علي مبخوت وادوعها بعيدا عن متناول حارس المرمى عباس احمد (18).
وعادت البحرين للتقدم مجددا اثر ركلة ركنية حولها حسين بابا برأسه في مرمى حارس الامارات خالد عيسى (18).
وبدأ علي مبخوت، الذي حل بديلا لاسماعيل مطر بعد مغادرته الى المانيا للاطمئنان على اصابته، في استعراض مهاراته فعادل النتيجة بعد تمريرة من عبد الرحمن (39).
تقدمت الامارات للمرة الاولى عبر ركلة جزاء سددها حمدان الكمالي بنجاح اثر عرقلة سيد عدنان لمبخوت (50).
وسجل مبخوت الهدف الرابع بعد مجهود فردي رائع (53)، ثم اضاف الخامس اثر تلقيه كرة من محمد فوزي فانفرد ووقع في المرمى البحريني هدفه الرابع "سوبر هاتريك" في المباراة (65).
وانهى عمر عبد الرحمن مهرجان الاهداف بتسجيله السادس بعد تمريرة من مبخوت (88).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:27 م

      حسافه

      يوم كان المنتخب في فتره من الزمن يضم خيرة شباب البحرين كان يحقق النتائج الجيدة ويوم اصبح المنتخب يعتمد على الشرق و الغرب و استبعاد من يستحق ان يمثل البحرين.. اصبح المنتخب على ما هو الان

    • زائر 1 | 3:07 م

      من المسوول عن الفضيحة

      تحت اي مبدا سوف يبرر الاتحاد الخساره
      الخسارة يتحملها الجهاز الفني والاداري
      ولا اعتقد انه هناك فرصه للمنافسه ع خليجي

اقرأ ايضاً