العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

الكعبي يوجه المدراء العامون للاهتمام بتشجير وتجميل الشوارع الرئيسية

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي بزيارة تفقدية إلى جميع شوارع المملكة الرئيسية للإطلاع على مشاريع التجميل والتشجير فيها.

ورافق الوزير خلال الزيارة وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح، والمدراء العامون، وعدد من المسئولون في الوزارة.

وخلال الزيارة، أكد الوزير ان الاهتمام البالغ من قبل الحكومة الموقره برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر في عملية تشجير وتجميل الشوارع الرئيسية من شأنه الحفاظ على البيئة مما سيسهم في التنمية المستدامة للمملكة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة وضمن استراتيجياتها الدءوبة في مجال التشجير والتجميل فأنها مقبلة على مرحلة جديدة في هذا المجال، حيث قطعت شوطاً كبيراً من خلال الانتهاء من المراحل الرئيسية من تشجير وتجميل العديد من الشوارع ومنها لا الحصر شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الزلاق، منوهاً إلى أن عملية التطوير لهذه الشوارع في مجال التجميل والتشجير فيها مستمرة.

ووجه الوزير المدارء العامون بالاهتمام بعملية التجميل والتشجير، وإعطاءها الاولوية ، حيث أن عملية التشجير والتجميل بالشوارع هي جانب مهم في برنامج الحكومة الموقر، إضافة إلى أنه يدعم الاستراتيجية الوطنية الزراعية التي تحظى برعاية كريمة من قبل صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بن إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى.

وأضاف بان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على توفير مقومات التنمية البلدية الشاملة ومنها الاشجار والزهور والمزروعات , وان الوزارة وفي اطار تحقيق هذه الرؤية تقوم وبصورة مستمرة بتطوير المشاتل الزراعية في الوزارة والعمل على تحديث الاساليب الزراعية بما يسهم في زيادة الانتاج وتحسين نوعية المخرجات الزراعية.

وأشاد بجهود وتعاون المجالس البلدية في تنفيذ المشاريع البلدية التنموية المختلفة ومنها مشاريع التشجير والتجميل وجهودها الداعمة لتحقيق التنمية المستدامة وتقديم افضل الخدمات والمواطنين.

وأكد سعادة الدكتور جمعة بن احمد الكعبي بان الوزارة ماضية قدما في تنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات , وتسخير كافة الامكانيات والموارد المحققة لهذا الغرض وفقا لخطة عملها المنبثقة من برنامج عمل الحكومة الموقرة وضمن رؤيتها الاستراتيجية الجديدة ( انماء وتنمية ) والتي تقوم على اساس الجودة الشاملة.

وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية , وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية و البيئية و الحرص على توفير أعلى قيمة مقابل التكلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً