العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

دل بوترو يرافق تيبسارفيتش إلى المربع الذهبي لبطولة فيينا للتنس

صعد الأرجنتيني خوان دل بوترو المصنف الأول لبطولة فيينا للتنس البالغ مجموع جوائزها 715 الف دولار إلى المربع الذهبي للبطولة.

وفاز دل بوترو على الأسترالي مارينكو ماتسوفيتش 6/2 و6/2 اليوم الجمعة (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) في دور الثمانية للبطولة.

كما تأهل الصربي يانكو تيبسارفيتش المصنف الثاني إلى المربع الذهبي بعد فوزه خلال 63 دقيقة فقط على السلوفيني الياز بيديني 6/2 و4/2 قبل انسحاب منافسه بسبب الإصابة في الفخذ الأيسر.

وأفلت تيبسارفيتش من مواجهة الألماني المخضرم تومي هاس في المربع الذهبي بعد أن خسر المصنف الثالث على يد السلوفيني جريجا زميليا 4/6 و6/4 و2/6.

وكان هاس الفائز بلقب بطولة فيينا في 2001، قد حقق فوزه رقم 500 خلال مسيرته في عالم التنس خلال أخر مباراة له في بطولة فيينا.

وفاز هاس على تيبسارفيتش ثلاث مرات في أخر أربع مواجهات بينهما، بما في ذلك المباراة التي جمعت بينهما الاسبوع الماضي في الدور الثالث لبطولة شنغهاي للأساتذة.

وأعرب تيبسارفيتش ،الذي يحتل المركز التاسع في الصراع على التأهل إلى البطولة الختامية للموسم التي تقام الشهر المقبل بمشاركة ثمانية لاعبين، عن سعادته بالفوز السريع على بيديني المصنف 89 على العالم، مؤكدا "خضت مباراة سهلة، كنت احتاج اليها حقا".

وأضاف تيبسارفيتش الفائز في 55 مباراة مقابل 22 هزيمة في الموسم الحالي "سأكون كاذبا إذا قلت أنني لا أفكر في بطولة لندن".

وأشار "الأمر يدور في ذهني، ولكني أحاول ألا أفكر كثيرا في الأمر، أفكر فقط في مباراتي المقبلة، أحاول ألا أكترث كثيرا ببطولة لندن في الوقت الحالي".

وفي مباراة أخرى اليوم بدور الثمانية فاز جيليس مولر من لوكسمبورج على الإيطالي باولو لورينزي 6/3 و6/4.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً