العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

صحيفة اميركية : لا دليل على وقوف تنظيم القاعدة وراء هجوم بنغازي

ذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز مساء الجمعة ان وكالات الاستخبارات الاميركية لن تجد ادلة على وقوف تنظيم القاعدة وراء الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين وشهود عيان ان الهجوم الذي ادى الى مقتل السفير الاميركي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة اميركيين آخرين "نفذ بحد ادنى من التخطيط".

واضافت "لوس انجليس تايمز" نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات ان "المهاجمين برهنوا على درجة عالية من سوء التنظيم"، موضحة ان "بعضهم انضموا الى الهجوم تدريجيا وبعضهم لم يكونوا يحملون اسلحة وآخرين لم يكونوا مهتمين سوى بالنهب".

وصرح مسؤول آخر نقلت الصحيفة تصريحاته انه "ليست هناك اي مؤشرات تدل على ان المهاجمين خططوا مسبقا هجومهم قبل ايام او اسابيع".

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول ان "المهاجمين شنوا هجمنتهزين الفرصة بعدما سمعوا عن اعمال عنف في سفارة الولايات المتحدة في القاهرة".

وكان الجمهوريون وعلى رأسهم ميت رومني المرشح للرئاسة الاميركية هاجموا ادارة الرئيس باراك اوباما بسبب الثغرات في مجالي الامن والاستخبارات قبل الهجوم على القنصلية.

وقد انتقدوا فريق اوباما لانه تأخر في الاعتراف بان الهجوم "اعتداء ارهابي" ونسب الحادث اولا الى تظاهرة ضد فيلم مسىء للاسلام ادى الى اعمال عنف قبل ان يؤكد انه هجوم معد مسبقا من قبل ناشطين اسلاميين.

وقالت لوس انجليس تايمز انه بعد خمسة اسابيع من التحقيقات، توصلت وكالات الاستخبارات الاميركية الى انه لا دليل على مشاركة القاعدة في الهجوم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً