العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

فخرو تبحث مع البلدي القلاليف مستجدات تطوير شارع حاتم الطائي

اجتمعت الوكيل المساعد للطرق رئيس لجنة التنسيق والمتابعة هدى عبد الله فخرو بعضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة الثامنة رمزي القلاليف، بحضور عدد من مهندسي الوزارة وذلك للاطلاع على آخر التطورات التي يتم تنفيذها في مشروع تطوير شارع الحد الدائري الغربي (حاتم الطائي) مجمعي 111و112.

وفي بداية اللقاء اثنت الوكيل المساعد للطرق على عمل المجالس البلدية، مؤكدةً أهميتها ودورها الهام في مساعدة الوزارة على تنفيذ مشاريعها من خلال إطلاع المجالس البلدية على أهم الخطط والمشاريع التنموية التي تنوي وزارة الأشغال تنفيذها إيماناً بإشراك المجالس البلدية في كافة المشاريع المزمع إقامتها للحصول على مرئياتهم وملاحظات المواطنين والمقيمين مما يعود ذلك بالنفع والفائدة وتحقيق الطموح لكل من الوزارة والمجالس البلدية.
وأكدت هدى فخرو على ضرورة التواصل والتنسيق بين الوزارة والمجالس البلدية لتلبية طلبات المواطنين وتحديد الاولويات من المشاريع مثنية على تعاونهم الدائم في خدمة الاهالي وأشادت بالأثر الإيجابي لذلك التعاون على الوزارة من حيث مساهمته في قيام الوزارة بتسليط الضوء على مهامها وواجباتها الرئيسية المتمثلة في التخطيط والتصميم والتنفيذ وغيرها، في الوقت الذي يقوم فيه المجلس بالاستماع إلى طلبات الأهالي واحتواء مشكلاتهم ومن ثم توصيلها إلى وزارة الأشغال والتعاون بغية إيجاد الحلول المناسبة.

وخلال اللقاء تطرق العضو البلدي إلى الأعمال الجارية تنفيذها في الدائرة الثامنة بالحد من قبل شئون الطرق بوزارة الأشغال وبالأخص تطوير شارع حاتم الطائي ، حيث تم التطرق لمراحل تنفيذ المشروع ومحاولة تذليل العقبات التي تواجه إنجازه وذلك بالتنسيق بين الوزارة والمجلس البلدي بالإضافة لدراسة وضعية التقاطعات المزمع إنشائها بالشارع خاصة موضوع تشغيل الإشارات الضوئية الجديدة بالشارع المذكور .

ومن جانبها بينت فخرو أن العمل ما زال جارياً لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، موضحة بأن نسبة الانجاز قد بلغت حوالي 59% ، وأشارت بأن أعمال الرصف للطبقة النهائية من الأسفلت ستتم بعد الإنتهاء من أعمال الخدمات الجارية تنفيذها من قبل هيئة الكهرباء والماء من أعمال تحويل وحماية لبعض كابلات الكهرباء الموجودة في منطقة العمل .

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية، قالت الوكيل المساعد للطرق بأن هناك مشروع كبير للصرف الصحي من المتوقع أن ينجز في العام القادم، وعلى ضوء ذلك يمكن بدء العمل في ذلك الجزء من الطريق.

وفي ختام اللقاء شكر عضو المجلس البلدي القلاليف القائمين على وزارة الأشغال على جهودهم ودورهم الملموس في توجيه كافة قطاعات الوزارة مؤكداً بأن ذلك يعكس مدى الحرص على أن ينعم كافة المواطنين بخدمات البنية التحتية عالية الجودة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:20 م

      نائب نشيط

      نائب نشيط لكن الوزاره المعنية بالمشروع فيها شئ من التكاسل في إنهاء المشروع في وقته المفروض وكأن ايدٍ خفيه تتلاعب بأوراقه لا نعلم لمصلحة من هذا التباطؤ ؟؟؟

اقرأ ايضاً