العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

نعوم شومسكي يؤكد ان التضامن الدولي مع الفلسطينيين يزداد

اكد المفكر اليهودي الامريكي نعوم شومسكي خلال مؤتمر دولي للغات اقامته الجامعة الاسلامية في غزة اليوم السبت (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) ان التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية "في تزايد".
وقال شومسكي في كلمته خلال المؤتمر ان "التغيير هذا بدأ يطال المجتمع والرأي العام الاميركي ...والتضامن الدولي مع القضية الفلسطينية وصل لمستوى كبير مقارنة بما سبق".
واضاف ان القضية الفلسطينية "باتت محل نقاش وتضامن اكثر حيث ان الدعم الدولي بدأ يتعاظم بقوة"، مبينا ان الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة في نهاية 2008 "قلبت الموازين واسهمت بشكل كبير في تغيير الصورة في العالم حول ما يجري على الارض وهو ما عزز مفاهيم التضامن وحركات الدعم للشعب الفلسطيني".
وانتقد المفكر الاميركي الانقسام الفلسطيني.
وحول الثورات في عدد من البلدان العربية رأى شومسكي انها "جاءت صدمة للقوى الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة".
وعبر عن تضامنه مع السفينة "ايستيل" التي تقل نشطاء مؤيدين للفلسطينيين والتي اعترضتها البحرية الاسرائيلية السبت، وقال ان السفينة "رسالة ان العالم بدأ يتغير تجاه دعم اكبر للقضية الفلسطينية حتى وان اوقفتها القوات البحرية الاسرائيلية فان هذا لن يوقف هذا الجهد العالمي الذي يتعاظم بشكل سريع".
وشارك شومسكي في وقفة تضامنية نظمتها شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية في مرفأ الصيادين في مدينة غزة.
وقال امجد الشوا منسق الشبكة لفرانس برس ان مشاركة شومسكي في هذه الوقفة "مهمة جدا للتضامن مع سفينة التضامن الدولية والشعب الفلسطيني".
واضاف ان هذه الوقفة جاءت "تعبيرا عن استنكار اعتداءات اسرائيل على سفينة التضامن الدولية وللمطالبة بتحرك دولي لاجل ضمان سلامة المتضامنين الدوليين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً