العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

اعتقال 15 ايرانيا حاولوا التسلل الى السعودية

اعلنت السلطات السعودية السبت (20 أكتوبر/تشرين الأول 2012) القبض على 15 ايرانيا حاولوا التسلل الى المملكة عن طريق البحر قرب الحدود مع الكويت الجمعة.
واكد العقيد خالد خليفة العرقوبي المتحدث الاعلامي باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية "القبض على 14 ايرانيا ليل الجمعة اثناء محاولتهم التسلل الى المملكة عبر الساحل الشرقي بمنطقة الخفجي" شمال المنطقة الشرقية قرب الحدود مع الكويت.
واضاف "تمت مطاردة القارب الذي قام بانزالهم بواسطة زوارق حرس الحدود وقبض على قائده وتبين ان القارب ايراني وعليه شخص ايراني الجنسية ليصبح عدد المقبوض عليهم 15 ايرانيا".
واوضح العرقوبي ان "التحقيقات مع المتسللين ما تزال جارية لمعرفة سبب توجههم الى محافظة الخفجي (...) وسيتم الكشف عن مجريات هذه الحادثة بعد الانتهاء من التحقيقات مع المقبوض عليهم".
والتسلل من ايران الى السعودية ظاهرة غير متداولة في منطقة الخليج خصوصا في ظل توتر العلاقات بين البلدين لاسباب عدة سياسية وعقائدية.
ومساء السبت، صرح وزير الداخلية الامير احمد بن عبد العزيز في هذا الشأن ان "التحقيقات النهائية ما تزال جارية ولم يظهر لنا ان لديهم نوايا سيئة".
وقال خلال مؤتمر صحافي في مكة على هامش الاستعدادات الامنية الخاصة بموسم الحج "قالوا خلال التحقيقات انهم جاؤوا لطلب الرزق متجهين الى الكويت لكن صاحب القارب انزلهم على الجانب السعودي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:47 م

      مواطن حقاني غير طائفي

      مساكين ارجوا من السلطات السعوديه مراعاة ظروفهم الانسانيه وتشغيلهم في المملكه اذا نواياهم لطلب الرزق وليسوا من الحرس الثوري

اقرأ ايضاً