العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

مصدر أمني لـ «الوسط»: إنهاء التواجد الأمني في العكر تحكمه الظروف الأمنية... والمعارضة: المنطقة محاصرة

المؤتمر الصحافي لوفد القوى السياسية والحقوقية الذي منع من دخول منطقة العكر
المؤتمر الصحافي لوفد القوى السياسية والحقوقية الذي منع من دخول منطقة العكر

المنامة، الزنج - علي العليوات، حسن المدحوب 

21 أكتوبر 2012

رفض مصدر أمني، إعطاء موعد محدد لإنهاء التواجد الأمني في محيط قرية العكر الذي فُرض بعد الواقعة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية فجر السبت وقُتل فيها رجل أمن، لافتاً إلى أن ذلك تحكمه الظروف الأمنية.

ونفى المصدر - في تعليق على أسئلة «الوسط» - أن تكون قوات الأمن المتواجدة في محيط القرية قد منعت الأهالي من الدخول أو الخروج من القرية.

وردّاً على شكاوى أهالي القرية من أن قوات الأمن منعت المرضى من التوجه للمستشفيات للعلاج، اكتفى المصدر الأمني بالقول إن «ذلك غير صحيح».

من جهتها، أكدت قوى سياسية وحقوقية أن «قوات الأمن منعت وفداً قامت بإرساله صباح أمس (الأحد) إلى منطقة العكر للاطلاع على الأوضاع فيها»، داعية إلى «فك الحصار الأمني عن منطقة العكر»، معتبرين ما يجري فيها «عقاباً جماعياً للأهالي».

وسلَّمت 10 جمعيات سياسية وحقوقية ومهنية بحرينية بيت الأمم المتحدة في المنامة عصر أمس رسالة ضمّنتها نداءً عاجلاً لإنهاء معاناة منطقة العكر بسبب ما أسمته بـ «الحصار الأمني» عليها منذ الخميس الماضي.

وكانت السلطات الأمنية أخلت مساء أمس سبيل الناشطة الحقوقية زينب الخواجة، فيما كان الناشطان الحقوقيان يوسف المحافظة وناجي فتيل يخضعان للتحقيق – حتى وقت كتابة الخبر-.

إلى ذلك، قال المحامي محمد عبدالأمير الوسطي: «إن النشطاء يوسف المحافظة وناجي فتيل وزينب الخواجة، توجهوا ظهر أمس (الأحد) إلى منطقة العكر»، مضيفاً «وأثناء ما كانوا يسيرون على الشارع العام، توجهت لهم دورية الأمن واعتقلتهم، وذلك قبل وصولهم إلى مدخل قرية العكر أو نقطة التفتيش الأمنية»، مشيراً إلى «جلب شرطة نسائية لاعتقال الخواجة».


قوى سياسية وحقوقية: مُنعنا من دخول «العكر» وندعو لفك حصارها

الزنج - حسن المدحوب

أكدت قوى سياسية وحقوقية أن «قوات الأمن منعت وفداً قامت بإرساله صباح أمس (الأحد) إلى منطقة العكر للاطلاع على الأوضاع فيها»، داعية إلى «فك الحصار الأمني عن منطقة العكر»، معتبرين ما يجري فيها «عقاباً جماعياً للأهالي».

وذكروا في مؤتمر صحافي عقدته جمعيات سياسية وحقوقية بعنوان «العكر تحت الحصار» في مقر جمعية «الوفاق» أمس (الأحد 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن «الأهالي منعوا من التوجه إلى أعمالهم، وتم إغلاق مدرسة المنذر بن ساوى أمام الطلاب والمعلمين».

وألقى عضو الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان محمد الصميخ بياناً باسم الوفد الذي توجه إلى منطقة العكر صباح أمس جاء فيه «قام اليوم وفد حقوقي ومن الجمعيات السياسية بمحاولة لدخول منطقة العكر، وقد سجل الوفد المعلومات التالية: فمن الجانب الصحي، شكل الحصار صورة صارخة لمنع المواطنين من الحصول على الرعاية الصحية؛ إذ تم منع المواطنين المرضى من الخروج من المنطقة».

وأضاف: «وعلى صعيد التعليم، فقد تم منع خروج الطلبة إلى مدارسهم، ومنع الحافلات من الدخول لها، وإغلاق مدرسة المنذر بن ساوى ومنع المعلمين فيها من الوصول إليها، وتحويلهم إلى مدارس أخرى».

وأردف «يعتبر منع المواطنين من التنقل، ورفض السماح لهم بالتوجه إلى أعمالهم مخالفة للمواثيق الدولية التي تؤكد على حرية التنقل باعتباره حقاً إنسانياً».

وأكمل الصميخ «الوفد الحقوقي والسياسي كان شاهداً أثناء تواجده عند مدخل المنطقة، على فداحة الانتهاكات، لذلك نناشد المنظمات الدولية والإقليمية للتدخل لإنقاذ أهالينا في العكر».

أما نائب الأمين العام لجمعية الوحدوي حسن المرزوق فأشار إلى أن «بعض الأطباء والحقوقيين والسياسيين ساهموا معنا اليوم لفك حصار العكر، ونقول للجهات المعنية إننا باقون حتى فك هذا الحصار، الذي أصبح الأهالي يعانون بسببه من نقصٍ في حليب الأطفال والخبز».

ومن جهتها، قالت رئيس جمعية الممرضين رولا الصفار: «الطواقم الطبية البحرينية تواجدت في جنوب لبنان في العام 2006، وفي غزة العام 2009، وها نحن الآن نتواجد لكسر الحصار على العكر، لأننا جزء من الحراك الأهلي والمهني في البحرين».

وأردفت «جميع البرادات مغلقة الآن، وممنوع على سيارات التموين الدخول إلى المنطقة، وهناك مرضى سرطان والفشل الكلوي في هذه المنطقة، وهم ممنوعون من الخروج من المنطقة. أما ليلاً، فممنوع على الأهالي بحسب شهود عيان، إضاءة أي مصباح وإلا يتم استهدافهم بالطلقات».

وتابعت الصفار «يؤسفني أن هذا يحصل في البحرين، لأن هناك 21 مركزاً صحياً، و4 مستشفيات».

وواصلت «نطالب بفك الحصار ووقف الانتهاكات الحادثة في العكر، خصوصاً أننا رجعنا للتو من جلسة مجلس حقوق الإنسان بجنيف، ولا نرى تطبيقاً للتعهدات التي قبلتها البحرين بصيانة حقوق الإنسان للمواطنين».

ومن جهته، قال مسئول دائرة الرصد في جمعية الوفاق السيدهادي الموسوي: «تعيش البحرين حالة تتمثل في أن منطقة العكر محاصرة منذ الخميس الماضي، خلافاً إلى ما صرح به مدير أمن المنطقة الوسطى بأنهم اتخذوا إجراءات طبيعية لكشف المتورطين في حادثة قتل الشرطي وكشف الجناة، لكن الشاهد الواقعي يؤكد أن هناك عقاباً جماعياً يُمارس الآن على الأهالي».

وأضاف الموسوي «مَنعنا من دخول العكر كان عبثياً، ولم يكن هناك أي مبرر له، حيث تم الاكتفاء بالقول لنا إننا ممنوعون من الدخول دون ذكر أي شيء آخر».

وأوضح أن «هناك 7 متهمين تم اعتقالهم بخصوص الحادثة المشار إليها، وتم التنسيق مع محامين للحضور معهم، لكن النيابة الكلية لم تزودهم بأية معلومات عن سير إجراءات التحقيق حتى هذه اللحظة».

وختم الموسوي «ما يجري في العكر ليس حصاراً، وليس عقاباً جماعياً فقط، بل انتقاماً، لأن هناك منعاً لوصول الخبز والأكل والحركة فيها، واعتقد أن شعب البحرين سيقوم بالتضامن مع الأهالي هناك بحمل الأكل والدواء لهم».


10 جهات تدعو لإنهاء معاناة «العكر»

سلَّمت 10 جمعيات سياسية وحقوقية ومهنية بحرينية بيت الأمم المتحدة في المنامة عصر أمس الأحد (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) رسالة ضمّنتها نداءً عاجلاً لإنهاء معاناة منطقة العكر بسبب الحصار الأمني عليها منذ مساء الخميس الماضي (18 أكتوبر).

ووقّعت على الرسالة عشر جهات من بينها: جمعية الوفاق الوطني، جمعية الإخاء الوطني، جمعية التجمع القومي، جمعية وعد، جمعية الوحدوي، الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، وجمعية التمريض البحرينية.

وسلم ممثلو المعارضة وقوى المجتمع المدني، الرسالة إلى مدير مكتب الإعلام في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نجيب فريجي وذلك بالتزامن مع اعتصام دعت له المعارضة في البحرين أمام مبنى الأمم المتحدة للمطالبة بموقف عملي يوقف الانتهاكات وتعريض المواطنين للخطر في منطقة العكر، كما جاء بعد زيارة وفد من أطباء وحقوقيين وشخصيات سياسية ومواطنين لمنطقة العكر، ومحاولة كسر الحصار الذي تفرضه القوات، لكنها واجهتهم بالقمع واستخدام القوة والعنف.

وطالبت الجمعيات المعتصمة بفك الحصار على قرية العكر وإزالة الطوق الأمني الذي بسببه يمنع التجوال بها ودخول الخدمات، ومنع محلات المؤونة، ومنع الطلاب والمدرسين من الذهاب إلى المدارس والمعاهد والجامعات، وعدم السماح بالدخول إلى المنطقة.

وأضافت «كما تزامن هذا مع المداهمات ليلاً ونهاراً إلى المنازل، والتي بلغت بحسب رصدنا أكثر من 35 منزلاً، واعتقال عدد من أبناء القرية من دون إبراز إذن من النيابة العامة». وقالت الجمعيات إن دستور مملكة البحرين يمنع العقوبات الجماعية، كما تحرمها كل الاتفاقيات الدولية، وما يحدث للعكر هو عقاب جماعي.

ممثلو القوى السياسية والحقوقية مع نجيب فريجي أمام بيت الأمم المتحدة
ممثلو القوى السياسية والحقوقية مع نجيب فريجي أمام بيت الأمم المتحدة
انتشار الغازات المسيلة للدموع لتفريق تجمعات في قرية المعامير
انتشار الغازات المسيلة للدموع لتفريق تجمعات في قرية المعامير

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 108 | 1:35 م

      bahraini

      السلام عليكم ،،هذا دخان لو ضباب ،،الله يسلم اهل العكر ،،بلد الامان وطن الكرام

    • زائر 106 | 12:01 م

      الى زائر

      هل تطبيق شرع الله في محاصرة قرية كاملة ياجاهل ، وهل تطبيق شرع الله فقط على المتظاهرين ، .....، وحسبنا الله ونعم الوكيل ، المشتكى لغير الله مذلة وانا لنبث شكوانا الى الله خالقنا ونعم الخالق الله

    • زائر 105 | 11:12 ص

      عكراوي حتى النخاع

      الصراحة ما بغت تهدأ الديرة من تسدد الشوراع والتحرق من هالشباب الطايش الله يهديهم، والديرة من اهدأ ما ايكون اللهم نقاط التفتيش نتعطل فيها. واللي يجدب يقول البرادات صاكه وماميش اكل والخباز امبند اقوله خاف الله يوم الحساب . كلشي طبيعي بس اللي مو من الديرة مو مسموح له يدخل ومافي مداهمات حق لبيوت .... ...... ونشكر جريدة الوسط الأعلى مصداقية في البحرين.

    • زائر 102 | 8:15 ص

      إلا تحكمة الضمائر.....

      مصدر أمني لـ «الوسط»: إنهاء التواجد الأمني في العكر تحكمه الظروف الأمنية

    • زائر 101 | 8:08 ص

      كثر الظلم الحاصل سوف يولد انفجار لامفر منه وسوف يحرق الاخضر واليابس للصبر حدود

    • زائر 100 | 7:43 ص

      ماهو تقرير الطبيب الشرعي سيخ لو قنبلة

      بالامس كان تصريح لمسئول امني رفيع ان سبب الوفاة اصابته بسيخ

    • زائر 95 | 6:54 ص

      بالامس تقولون سبب موت رجل الامن هو تفجير ارهابي مما ادي لصدور بيانات الشجب من عده جهات اولها امريكا واليوم تقولون ان السبب هو قادف اسياخ حديديه والان في هده الاثناء في العكر .......

    • زائر 93 | 4:55 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      الله يفرج عن أهالي العكر وينتقم لهم من الظالميين

    • زائر 92 | 4:53 ص

      اللي بيروح يودي حليب اطفال بعد

      هناك الكثير من الرضع

    • زائر 90 | 4:24 ص

      احساس

      حسستني انه قاعدين في فلسطين حصار وفك الحصار بسئلكم ليش قتلتو الشرطي هذي نفس والله حرم قتل النفس اخر مره اقول لكم تركو هل حركات ترى مب زينه لكم ترى بكره في حساب وعقاب والله كريم الله يرحم كل شهداء الشرطه

    • زائر 97 زائر 90 | 7:02 ص

      ..

      يقول رسول الله (ص) لا يوجد بين دعوة المظلوم وبين الله حجاب،وهؤلاء اناس ظُلموا فأسرع واستغفر ربك ورد على خطأك وشماتتك عليهم .. قبل ان تحل عليك دعوتهم ويحل عليك غضب الله في أعز ما تملك .. هذه النصيحة مني لانني مجرب فأسرع بالرد والمعذرة .. فإن الله يراقبك ويراقب غيرك وهو سميع عليم وهو سريع الحساب .. وما الاحداث المؤسفة هذه الايام إلا من دعاوي المظلومين على من ظلمهم .. فلا تتردد واسمع النصيحة

    • زائر 103 زائر 90 | 8:21 ص

      عجيب وغريب هذا التعليق

      وماذا عن أكثر من 100 شهيد وقد قتل، فهل رأيت محاسبة للقتله وماذا عن المعذبيين في السجون فهل رأيتهم يعتقلون، أذكر ربك

    • زائر 88 | 4:13 ص

      أسئله تدور في بالي

      شهيد الواجب بحريني او لا ومن اي منطقه ولماذا جاء العكر وما الادله القاطعه بمقتله بالعكر ومن الشهود على قتله بالعكر وعني لا اصدق الحكومه لانها فالبدايه قالت لم تهدم المساجد ولم تفجر راس فرحان وعيسى عبدالحسن ولم تقتل بالسجن 4 اشخاص واكتشفنا العكس من بسيوني وكم عدد الاشخاص اللذين قتلوه لماذا تحاصر القريه كلها وجميع معلومات المواطنين لديها

    • زائر 86 | 3:29 ص

      عندنا مثل يرد على بعض الردود المأجورة .... يقشرها مكي و ياكلها جوهر .... و افهمي يا جارة .

      طفح الكيل

    • زائر 91 زائر 86 | 4:34 ص

      عين عذاري

      اي والله صدق معروف خير البحرين مو لاهلها

    • زائر 84 | 3:04 ص

      القاتلون

      ما أشبه هذا الحصار بحصار غزة
      اقتلونا فإن شعبنا سيعي أكثر

    • زائر 83 | 2:59 ص

      البلادى

      لا يمكن للعقل ولا المفكر ولا السياسى ان يتوقع ويتحمل ما يجرى بهذا البلد من ويلات وتنكيل وقتل وحصار وتجوع وعقاب جماعى كل ذلك يجرى فى بلد نفطى غنى لا يتجاوز عدد سكانة المليون بالاضافات التجنيسية كل ذلك بمطالب شرعية وحقوق يجب على الدولة توفيرها

    • زائر 82 | 2:44 ص

      شكلها الحكومة هذه المرة مغامرة بشئ عود

      المغامرة في الحصار على العكر تستهدف شيء عود وهذه المرة اخشى ان تكون خطيرة جداً تتجاوز البلد بمن فيه ، وستفرز هذه الضغوط الشديدة عن مغامرات لم يحسب لها حساب ، نسأل الله السلامة للمواطنين كافة ، فالفتنة قد تتضاعف وتشتعل على نطاق اوسع قد تراق فيها دماء كالحروب الشاملة . وهذا ما تندب له الحكومة وما تريد مسوغ ومبرر للقيام به ولكنه في النهاية ليس في مصلحتها مطلقاً . ولكن تجد الحكومة نفسها ان لا عودة للوراء خصوصا ، هناك من ينفخ لها ويشجعها في هذه النار المتأججه .

    • زائر 81 | 2:27 ص

      حقاني

      الله يعينكم يااهالي العكر ،الحمد لله اليوم الصبح خلو شوي الناس تطلع والطلاب منعوهم، يمنعون الي يبغون ويسمحون حق الي يبغون ،والله عايسين في رعب والي قاعد يصير ارهاب ،ادا صدق في احد قاتل لاحق القاتل ليش تعاقب القريه !

    • زائر 77 | 2:03 ص

      دعواتي لكم

      دعواتي لكم أحبتي ان تكونوا بخير قلبي معكم يا اهل قريتي فلتبقوا علا صمودكم

    • زائر 68 | 1:40 ص

      الحل الأمني

      الحل الأمني لا يحل المشكلة السياسية بل تعقده ولكن الحكومات لا تتعض وتكابر والله أكبر يمهل ولايهمل...

    • زائر 66 | 1:38 ص

      ليش ما نبغي نفهم

      الجماعة يقولون التواجد تحكمه الظروف ا

    • زائر 64 | 1:25 ص

      والله العظيم حراااااااااام

      قلوبنا معكم يا أهلنا في العكر وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 63 | 1:25 ص

      بحراني

      ولا عندنا احد محاصر يا علي سلمان !!!
      ولا عندنا مرضى منعو من العلاج يا علي سلمان!!!
      ولا عندنا ناس ما داومت يا علي سلمان!!!
      لله درك يا شعبي

    • زائر 61 | 1:23 ص

      !!

      مسخرة البحرين للاسف

    • زائر 58 | 1:12 ص

      أم محمد81

      زائر رقم (12 ) غشيم ولا تتغيشم يعني ما تدري إن المطالب في البداية كانت إصلاحات، بس ما كنت رحت توقف ويا الجماعة لأن اللي يقول مثل كلامك ينتظر الفرصة الذهبية اللي تتكلم عنها تجيه بروحها وبتعب الغير.

    • زائر 56 | 1:07 ص

      يا عكر الفخر لقد اسقطي قناعهم

      لقد بان للعالم اننا مقموعون من قبل اناس لا ينتمون لهدا القرن او هدا العصر ولقد كشفتم عورت من يساندهم باساطيله

    • زائر 54 | 1:05 ص

      الى زائر 4 هو في الاصل صفر

      المجرم الارهابي الذي سوف يحاسب انشاء الله هو من هدم المساجد وحرق القران العار والخزي والعذاب لهولاء هادمين المساجد.
      هل نسيت المساجد الي هدمتونها في البحرين

    • زائر 52 | 1:04 ص

      خافوا الله

      أليس لكم دين ! أم لاتخافون الله
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      إنا لله وإنا إاليه راجعون

    • زائر 46 | 12:55 ص

      عاد حليب مافي؟؟!

      لا تعليق

    • زائر 44 | 12:54 ص

      الحصار لازال موجودا

      من الذي يقول أنهم فكوا الحصار

    • زائر 43 | 12:51 ص

      bahraini

      السلام عليكم ،

    • زائر 40 | 12:48 ص

      حرررررررام

      والله العظيم حرام صار الغريب اولى من المواطن قريه تتحاصر جهالنا امس واليوم من غير مدارس لا اطفال العكر ولا النويدرات وين العداله وين اللي يقول اشاعات مغرضه .. تعالوا شوفو شلون المنطقه محاصره المدرسه صارت ارهاب واقفين اجياب شرطه اتقوا الله .. سنتين واحنا نعاني من قتل وبطش ومسيلات لكن الحقد اللي مالي قلوبكم خلاكم ما تشوفون اي شي لكن ماانقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في رب يحاسبكم

    • زائر 37 | 12:43 ص

      قلا خيراً او اصمت يازائر

      " بسم الله الرحمن الرحيم
      قال الله تعالى ::
      وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً(27)يَا وَيْلَتِي لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلاً(28)لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولاً(29)}.
      سورة الفرقان,,

    • زائر 34 | 12:43 ص

      تذكر

      الكل راع والكل مسؤل عن رعيته اين وزير حقوق الانسان والملتزمين بدين من تجمع الوحده ليس هناك تحرك هل تحتاجو بعد......علشان تتكلمو

    • زائر 33 | 12:35 ص

      الكستنائي

      اليوم سيتم فك الحصار عن اهلنا في العكر ان شاء الله بسواعد شباب البحرين

    • زائر 31 | 12:29 ص

      مساكين ... ضحية العقاب الجماعي

      حسبنا الله ونعم والوكيل

    • زائر 29 | 12:13 ص

      يارب فرج عنهم فإنهم من عبادك الصالحين

      الله ياخد الحق وتعسا لكل من لايحمل درة ضمير او انسانيه وزائر 4الله يحشرك مع شهيد الواجب

    • زائر 23 | 11:53 م

      طبعآ

      وهل يجرء احد على أن يقول أن الوضع غير محكوم با الظروف فهذه عدالتنا وتطبيقنا إياها .

    • زائر 20 | 11:41 م

      اين العدل

      خروج الطلاب للمدارس إرهاب

    • زائر 18 | 11:34 م

      زائر 12

      انت اضحوكة

    • زائر 62 زائر 18 | 1:23 ص

      في ناس للحين نائمة

      في ناس للحين تتغيشم الحمدلله والشكر, ومو راضيه تفهم ولا تبي تفهم ان المراد من كل هالثورة هو الاصلاح ثم الاصلاح ثم حياه كريمة للجميع . رجاءا بلا غباء وفتحوا عيونكم ثنتينهم حق تجوفون الازمه اللي احنا فيها وسببها خوفكم وسكوتكم عن الحق وعدم المطالبة بحقوقكم مثل باقي اطياف الشعب, ترا جد ملينا وتعبنا ناس عايشه في نعيم وناس متلتهه بمعنى الكلمه لمتى عاد لمتى بيتحملون ترا كثر الضغط يولد الانفجار واتوقع هالمره بيكون اكبر بكثير لان اللي قاعد يصير ظلم شديد وحرام. حسبي الله ونعم الوكيل, الله على كل ظالم.

    • زائر 16 | 11:30 م

      ان لم يكن حصار

      فلم منعتم كسار الفاتحة ومنعتك ابنت عمي من الخروج لتلقي علاجها

    • زائر 15 | 11:28 م

      زهرة الشيخ

      دعواتي لأهل العكر بالفرج القريب

    • زائر 41 زائر 15 | 12:49 ص

      شكرا لك

      ونحن ندعوا لزهره الثوره بالعافيه والتقدم

    • زائر 14 | 11:26 م

      مجارات الإسراإلين.

      النهج الاسراإلي في معاقبة اخواننا الفلسطينين هو المتبع في الحالة البحرينية, فكما حوصرت غزه تحاصر العكر, فالعقلية الامنية واحدة.

    • زائر 12 | 11:18 م

      كل منكم

      يوم كنتو في دوار جان قلتو اصلاحات جان الكل وقف معاكم والحكومة لايمكن تقمع الشعب كله بجميع.اطيافة واوردي المطالب سلمية ومشروعة بس منكم اسقاط ورحيل ومادري شنو ضيعتو فرصة ذهبية لانهاء الفساد والعيش الكريم للمواطن واعطيتم الضوء الاخضر للنظام لقمعكم

    • زائر 87 زائر 12 | 4:13 ص

      عجيب

      في التسعينيات حين طالب الناس بالبرلمان انت وشاكلتك كنتم ضد البرلمان وحين تأسس اول ناس ركضتون له والان تنتقدون المطالب الاصلاحية وحين تنفذ اول ناس بتركضون ورائها

    • زائر 11 | 11:15 م

      انفجار الوضع مرة ثانية اكثر واكثر

      تخبط والجماعة تورطوا في الموضوع الوضوع يزداد سؤء اكثر الحق على الوضع وعالج الوضوع يكمن في مجال حق العلاج قبل فوات الاوان الناس قاعد تشحن فحاسب قبل انفجار الوضوع مرة اخرى

    • زائر 10 | 11:06 م

      اااااااااااا

      طقني وبكا سبقتني اشتكا عجبي

    • زائر 9 | 10:59 م

      ابو كرار

      اين الممثل للشعب اين تجمع الوحده اين الضمير الانساني لو هاولا ء من المريخ كيف تتم محاصرت القريه حت ولو قتل فرد من الداخليه لماذا الحصار

    • زائر 8 | 10:55 م

      عجيب !

      ليش رايحين العكر؟ مايدرون إنها منطقة عسكرية محظورة مثل دوار اللؤلؤة؟

    • زائر 7 | 10:54 م

      بتقولون تصرف شخصي بعد?

      بعدين لاتقولون تصرف شخصي فالكل يرى الحصار

    • زائر 6 | 10:44 م

      لاكرامة للمواطن في وطنة

      كيف بي عندما اتمشي داخل قريتي للترويح عن نفسي او لشراء حاجياتي في طمئانينة وسلام وراحت بال وبمجرد ان ارى سيارة الأمن تتسارع دقات قلبي وتتقطع أنفاسي وكأن غولا قد جاء ليفترسني

    • زائر 5 | 10:28 م

      الغوث الغوث الغوث

      اللهم فرج عن أهالي العكر فرجا عاجلا بحق أهل البيت عليهم السلام

    • زائر 4 | 10:08 م

      لا للتهاون مع المجرمين

      يجب القبض على المجرمين القتله الذينه قتلو شهيد الواجب حتى لو يستمره الحصار هذا ان صح التعبير وهو مجرد نقطة تفتيش. يجب تطبيق شرع الله  

    • زائر 30 زائر 4 | 12:26 ص

      !!

      !! فقط اتقى الله ! سوف تحاسب من الله ! تاكد من الحقيقة ! انت تظلم قرية بأكملها ! فعلا ان لم تستحى ففعل ما شئت

    • زائر 65 زائر 4 | 1:35 ص

      دعهم يقولون

      الحبيب لا اتردون عليهم ...طبيعة القوم ابناء القوم بالوراثة..امس الحصار على الحسين(ع) ويوم حصار علينا و غدا ...هم المحاصرين ...

    • زائر 70 زائر 4 | 1:41 ص

      اشك في وطنيتك

      انت يا من تطالب في اتخاذ القانون
      لم ارى نعيقك على تجاوزات اخرى من اجهزة البطش اقصد الامن
      اتق الله و لحق على عمرك لا تكبر صحيفة سيئاتك قبل لقائك بربك،،، لا تعش مثل الاعمى الذي يسمع و لا يرى
      لكن المصيبة انك تبصر و لا تريد ان ترى الحقيقة
      الله ياخذ حق شعب البحرين من الظلام

    • زائر 94 زائر 4 | 6:18 ص

      نصيحة إلى رقم4

      يقول رسول الله (ص) لا يوجد بين دعوة المظلوم وبين الله حجاب،وهؤلاء اناس ظُلموا فأسرع واستغفر ربك ورد على خطأك وشماتتك عليهم .. قبل ان تحل عليك دعوتهم ويحل عليك غضب الله في أعز ما تملك .. هذه النصيحة مني لانني مجرب فأسرع بالرد والمعذرة .. فإن الله يراقبك ويراقب غيرك وهو سميع عليم وهو سريع الحساب .. وما الاحداث المؤسفة هذه الايام إلا من دعاوي المظلومين على من ظلمهم .. فلا تتردد واسمع النصيحة

    • زائر 3 | 10:07 م

      العار لكل مسول في الامة الاسلامية

      العار لمن يسمع او يشاهد او يقرا عن مظلومية اهل البحرين وخصوصا اهل العكر المحاصرة والاعتداءت
      ولا يحرك ساكنا - اين صوت الحق اين صوت الدين الغيور الغوث الغوث ياعالم ...... ياعلماء اينكم ياسياسيين اينكم
      لتتغير نبرتكم لنصرة هذا الشعب المظلوم ...

    • زائر 1 | 9:45 م

      إنا لله و إنا إليه راجعون

      أسأل الله سبحانه و تعالى بحق هذه الأيام المباركة .. و بقرب عيد الأضحى أن يفك حصار العكر .. و أتمنى أن يفك حصار البلد بالكامل مع فك هذا الحصار.. نسأل الله مع حجاج بيته أن يكتب لنا ما هو الخير و الصلاح قلوبنا معهم .. و انفسنا فداكم أهلنا , احبابنا المسلمون.. فعلا عندما قالها الإمام الحسين : إن لم تكونوا مسلمين كونوا أحرارا في دنياكم ... إملكو القليل من الإنسانية على الأقل

اقرأ ايضاً