العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

فالكاو يقود اتليتيكو للبقاء في الصدارة مع برشلونة

حقق اتليتيكو مدريد انتصاره السابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وتقاسم الصدارة مع برشلونة بعد فوزه على مضيفه ريال سوسيداد 1-صفر بفضل هدف أحرزه المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو من ركلة حرة قرب النهاية اليوم الاحد. ومع سقوط الامطار بغزارة لم يقدم فالكاو عرضا قويا كالمعتاد لكنه نفذ ركلة حرة ببراعة من فوق الحائط البشري للاعبين في الدقيقة 90 ليرفع رصيده الى تسعة اهداف في الدوري هذا الموسم.

ولم يسبق لاتليتيكو ان فاز بسبع مباريات متتالية في الدرجة الاولى منذ موسم 1991-1992. ورفع اتليتيكو الذي يقوده المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني رصيده الى 22 نقطة من ثماني مباريات بفارق الاهداف وراء برشلونة. ووصف سيميوني - الذي يحظى بشعبية بين مشجعي اتليتيكو عندما قاد الفريق لاحراز ثنائية الدوري والكأس كلاعب في 1996 - هدف فالكاو بأنه "لذيذ". وقال الارجنتيني سيميوني في مؤتمر صحفي "يتدرب فالكاو كثيرا لتطوير مهارته في تسديد الركلات الحرة واليوم رأيتم نتيجة هذه الجهد." وكان برشلونة تعافى من اثار طرد الارجنتيني خافيير ماسكيرانو ليفوز 5-4 على مضيفه ديبورتيفو كورونيا بعدما سجل ليونيل ميسي ثلاثة اهداف في مباراة واحدة للمرة 15 مع الفريق في الدوري أمس السبت.

يحتل ملقة المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة بعد فوزه 2-1 على ضيفه ريال بلد الوليد أمس. كما واصل ريال مدريد حامل اللقب شق طريقه في جدول الترتيب بعد بداية ضعيفة للمسابقة. وتقدم ريال مدريد تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو الى المركز الرابع برصيد 14 نقطة بعد فوزه 2-صفر على ضيفه سيلتا فيجو بفضل هدفي الارجنتيني جونزالو هيجوين والبرتغالي كريستيانو رونالدو أمس السبت. وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم الاحد أهدر ريال بيتيس فرصة لتجاوز ريال مدريد وتعادل بدون اهداف مع ضيفه اوساسونا متذيل الترتيب ليظل في المركز الخامس برصيد 13 نقطة. وأحرز ميشيل هدفا بتسديدة من مدى بعيد قبل النهاية بثلاث دقائق ليقود ليفانتي للفوز 1-صفر على مضيفه خيتافي والصعود الى المركز السادس. وحقق اسبانيول انتصاره الاول في المسابقة هذا الموسم وابتعد عن منطقة الهبوط بعد فوزه 3-2 على ضيفه رايو فايكانو بفضل هدف من ضربة رأس لكريستيان ستوناي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وارتقى ريال سرقسطة الى المركز 14 بعد فوزه 2-1 على مضيفه غرناطة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 72 بعد طرد لاعب الوسط ايريني بسبب تدخل عنيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً