العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

استطلاع للراي يكشف نسبة تاييد متساوية لاوباما ورومني قبل مناظرتهما الاخيرة

كشف استطلاع للراي جديد صدرت نتائجه الاحد عن تساوي الرئيس باراك اوباما وخصمه الجمهوري ميت رومني في نوايا التصويت قبل اسبوعين من الانتخابات الرئاسية وعشية مناظرتهما الثالثة والاخيرة مساء الاثنين في فلوريدا.
وبحسب هذا التحقيق الذي نشرت نتائجه صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة ان بي سي نيوز، فان كلا من المرشحين يحصل على 47% من نوايا التصويت بين الناخبين الذين يرجح ان يدلوا باصواتهم.
وكان التحقيق الاخير الذي اجرته الصحيفة والشبكة التلفزيونية قبل المناظرات يشير الى تقدم لاوباما قدره ثلاث نقاط على رومني (49 مقابل 46).
غير ان اوباما يبقى متقدما على خصمه ب49% مقابل 44% بين عينة اوسع من الناخبين المسجلين، وفق استطلاع الراي الاخير.
كما كشف الاستطلاع عن زيادة الثقة التي يوحي بها رومني للناخبين المسجلين حيث افاد 47% انهم يثقون به او انهم مقتنعون بانه سيقوم بعمل جيد كرئيس، بزيادة خمس نقاط بالنسبة للاستطلاع السابق.
اما نتيجة اوباما ردا على على هذا السؤال فبقيت بمستواها السابق وقدره 50%.
كما قلص رومني بخمس نقاط تخلفه عن اوباما على صعيد قدرته على ان يكون "قائدا اعلى" جيدا للقوات المسلحة.
واجري استطلاع الراي بين 17 و20 تشرين الاول/اكتوبر وشمل الف ناخب مسجلين وحوالى 816 ناخبا "يرجح ان يصوتوا" ويقارب هامش الخطأ فيه 3,1%.
ويلتقي المرشحان للبيت الابيض مساء الاثنين في جامعة بوكا راتون بولاية فلوريدا (جنوب شرق) في مناظرتهما الثالثة والاخيرة التي تخصص هذه المرة لمسائل السياسة الخارجية ويامل كل منهما من خلالها تحسين نتائجه في استطلاعات الراي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً