العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

بي.بي.سي في أزمة لحذفها تقريرا عن ارتكاب مذيع شهير انتهاكات جنسية

تفاقمت أزمة تواجه هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الاثنين بعد أن تبين أن منتج برامج كبيرا حذر الهيئة من احتمال اتهامها بإخفاء معلومات حين حذفت تقريرا عن ارتكاب أحد نجومها التلفزيونيين لانتهاكات جنسية من أحد برامجها.

وهزت المزاعم بأن المذيع التلفزيوني الشهير جيمي سافيل الذي توفي العام الماضي والذي عمل لسنوات دون أن يعترض سبيله شيء لحساب (بي.بي.سي) على الرغم من ممارسته الجنس مع الأطفال هيئة الإذاعة البريطانية.

ويقع رئيس (البي.البي.سي) الجديد جورج انتويسل تحت ضغط حاليا لتفسير السبب في إلغاء برنامج (نيوزنايت) تحقيقا في شأن سافيل العام الماضي.

وكان مارك طومسون الرئيس التنفيذي الحالي لنيويورك تايمز مسؤولا عن هيئة الإذاعة البريطانية في ذلك الحين.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنه في برنامج من المقرر بثه في بريطانيا في وقت لاحق اليوم يقول ميريون جونز وهو أحد منتجي برنامج نيوزنايت وشارك في إعداد التحقيق إنه حذر رئيس تحرير البرنامج من أن (بي.بي.سي) معرضة لخطر الاتهام بإخفاء معلومات اذا لم تبث التقرير.

ونقلت (بي.بي.سي) عن جونز قوله "كنت متأكدا أن الموضوع سيظهر بطريقة او أخرى و... ستتهم (بي.بي.سي) بإخفاء معلومات)." ومنحت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا سافيل لقب "سير" وكان واحدا من الاسماء الشهيرة في (بي.بي.سي) وأبرز الشخصيات التلفزيونية وثارت تساؤلات حول ما اذا كانت هيئة الإذاعة البريطانية قد غضت الطرف عن ممارساته.

وفي الاسبوع الماضي فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا جنائيا في المزاعم بارتكاب سافيل انتهاكات قائلة إن اكثر من 200 ضحية محتملة تقدموا لها منذ زعمت قناة بريطانية أخرى أنه أقام علاقات مع أطفال على مدى عشرات السنين. وبثت قناة (آي.تي.في) المنافسة مقابلات مع نساء ذكرن ان سافيل ارتكب انتهاكات جنسية بحقهن حين كن في الثانية عشرة من العمر وإن هذا حدث في أحيان بمقر (بي.بي.سي). ومن المقرر ان يمثل انتويسل امام البرلمان غدا الثلاثاء ليجيب عما يرجح أن تكون أسئلة صعبة بشأن القضية.

وبدأت (بي.بي.سي) تحقيقين مستقلين في المزاعم أحدهما لبحث تصرفات سافيل والآخر للتحقيق في السبب وراء حذف تقرير برنامج نيوزنايت.

ولم تعلق (بي.بي.سي) رسميا على القضية قائلة إنه من غير الملائم التعليق لحين الانتهاء من نتائج التحقيقين.

ومن المتوقع أن يقدم برنامج (بانوراما) المقرر بثه في بريطانيا الليلة تفاصيل عن حجم المعلومات التي توفرت لفريق برنامج نيوزنايت آنذاك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً